قصة ومراجعة فيلم Hachi: A dog's Tale - كلب علم العالم معنى الوفاء
قصة ومراجعة فيلم Hachi: A dog's Tale - كلب علم العالم معنى الوفاء

قصة ومراجعة فيلم Hachi: A dog’s Tale – كلب علم العالم معنى الوفاء

من الجيد أن نسعى بإستمرار لتقديم محتوى ذو قيمة حقيقة، ولذلك سوف نقدم لكم على موقعنا “كلام كتب“، هنساعدك تقرأ، قصة ومراجعة فيلم “Hachi: A dog’s Tale”، هذا يجعلني أفكر في تغيير الموقع إلى هنساعدك تشاهد!، ولكن دعني أوضح لك شيئاً كيف تصنع الأفلام؟ أولاً كتابة السيناريو، وهنا يمكن كتابة السيناريو بشكل مباشر أو تحويل بعض الروايات إلى سيناريو، ولذلك نحن لا نختلف.

قصة فيلم Hachi – هاتشي الكلب الوفي

القصة ببساطة وبدون حرق للأحداث لكي تشاهدهُ: قصة صداقة كلب مع مدرس جامعي وضعتهما الصدفة معاً ليأخذ المدرس الكلب إلي منزله و يقرر ان يحتفظ به.

والفيلم مقتبس عن قصة حقيقية حدثت في اليابان وهو “re-make” أي “معاد صنعه” من فيلم ياباني تحدث عن ذات الكلب، لكنه ها هنا بصبغة أمريكية صنعها رونق ريتشارد جير البراق، ريتشارد جير قدم دوراً مميزاً في الفيلم، قدرته علي التعامل مع الكلب وخلفيه البطل نفسه عن الحياة بصحبة كلب كانت لها أثراً علي طريقة تعامله مع هاتشي.
لكن من الجيد أن أقول ان الفيلم لم يكن حول ريتشارد جير ولا احترافه تدريس الموسيقي، ولا مكانته الجامعية،
بل الفيلم حول هاتشي، وهاتشي فقط..

مراجعة فيلم Hachi: A dog’s Tale

هل قرأت الجملة التي يرددها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة “أن يكون لك كلب صديق أفضل من أن يكون لك صديق كلب” .. استوقفتني الجملة كثيراً فلا معنى لها علي الاطلاق، قد تسب بها انساناً و قد تذم بها ما فضلته في الكلاب.. لا معنى لها إذن، أو معناها أخفق وبشدة، لكن ما ان تغلق أضواء غرفتك و تحملق بشاشه حاسوبك أو تلفازك و أنت تشاهد هاتشي يغدو ويروح منتظراً صديقه أن يخرج من محطة القطار ولمدة سنوات غير مقتنعاً بأن صديقه سيتركه وبهذه البساطة، غير مكترثاً بأنه لم يحضر، بل هاتشي علم بأنه عليه الانتظار، حتى يحدث الاجتماع، حتى و إن كان هذا الاجتماع في دنيا آخرى.

الفيلم مثالي الصناعة لعدة أسباب، منها:

  • تغير ملامح هاتشي كان واضحاً و تطور السن أيضاً
  • ملامحه الحزينة والفرحة، وكأن الكلب حقاً يشعر بما يفعل
  • يصل بنا نحو ذات القمم والقيعان في حالته النفسية ليخرج لنا صورة سينمائية بتلك الرونق والروعة، ومعنى الرقي في الوفاء والذي استمر معه هاتشي في انتظار صديقه حتى أجتمع معه في دنيا ثانية بعدما فاضت روحه في انتظاره.

وفيلم “Hachi: A dog’s Tale” من قصة وسيناريو لستيفين ليندسي
عن الفيلم الياباني “Hachiko monogatari” لكاتبة كانيتو شينادو
وإخراج لايز هالستروم، وبطولة ريتشارد جير و جوان آلن.

هاتشي سيدفعك للبكاء، ليس أن تلمع عيناك فقط .. بل أن تنهمر دموعك .. واعلم ان لم تبكِ .. فقد فقدت جزءاً من انسانيتك.

التقييم العام للفيلم : 9/10

عن إسلام فهمي

مدون مصري .. مهتم بالسينما والسياحة وقليل من السياسة .. ومن كل شئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!