قصيدة أمـــي لا أقـــوى نادينــــــي

5 طرق تُساعدك على حب القراءة

دعونا أولًا نتأمل وندراك مدى أهمية القراءة لأي أنسان، هل تعلم يا صديقي أن القراءة من أكثر الوسائل التي نقلت المعرفة وساعدت في تطور حياة البشرية على مدار السنين، وساعدت البشرية في اكتساب وتطوير مهارات كثيرة مثل الطب والهندسة والعلوم وإدارة الأعمال إلخ.. ، تخيل معي أن شخص يكتسب معرفة على مدار سنين حياته ثم ينقلها لك في كتاب مكون من 300 صفحة مثلًا، بالتأكيد عندما تقرأ الكتاب سوف تكتسب معرفة كبيرة ويتغير تفكيرك ونظرتك للحياة، ولذلك سوف أعطيك 5 نصائح تساعدك على حب القراءة.

أولًا الكتب التي تم تحويله إلى فيلم

أنك تشاهد فيلم قد قرأت كتابه من قبل ما يتم تحويله إلى فيلم شيء ممتع حقًا عن تجربة، ولذلك يمكنك أن تبدأ في قراءة الروايات التي تحولت إلى فيلم ثم تشاهد الفيلم سوف تستمتع جدًا.

3 كتب عن الفوركس_Forex

اقرأ أيضًا موضوعات قد تعجبك:

ثانيًا الكتب الصوتية

بالتأكيد سمعت كثيرًا عن الكتب الصوتية في العصر الحالي، في بداية قراءة الكتب ربما لا تحب ذلك وتشعر بالملل، ولكن في الرحلة نحو حب القراءة يمكنك استخدام الكتب الصوتية دون الاضطرار إلى قراءة الكتب، وأنصحك أيضًا باستماع الكتب الصوتية القصيرة التي تهتم بمجال ما تحبه، ولكن لا تنسى أن القراءة من الكتب لها الأفضلية.

ثالثًا شارك الكتاب مع صديقك

ليس الخيال هو فنجان قهوة وكتاب لكل شخص، ولكن مشاركة الكتاب الذي تقرأه ومشاركة أفكارك والمعرفة التي اكتسبتها من الكتاب مع صديقك، يمكن أن يفتح نقاش وحوار ممتع للغاية، ولكن تذكر دائمًا تلك المقولة: اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية، ولذلك يجب أن تراعي الاختلاف والاحترام بينكم، وارشح لكم هذه الكتاب من أفضل الكتب التي تفتح نقاشات وتعرفك على العالم.

كتب السيرة الذاتية

من أفضل الطرق التي تساعدك على حب القراءة، قراءة كتب السيرة الذاتية، سوف تلهمك قصص العلماء والناجحين، وكما ذكرت في بداية المقال ولكن هذه المرة تخيل معي تقرأ السيرة الذاتية لبعض من العلماء المسلمين أو بعض العلماء الذين غيروا العالم، أعتقد سوف تستمع وتحب أن تترك أثر وتبدأ بوضع أهداف لنفسك.

بداية بسيطة للقراءة من الإنترنت

إذا كنت لا تريد بـ ألبدا بالكتب الصوتية أو الكتب الورقية فيمكنك أن تبدأ بقراءة بعض المقالات من على الإنترنت، يوجد الكثير من الموقع التي تنشر مواضيع بسيطة قد تساعدك في بدايتك مع القراءة وحب الإطلاع، القراءة عبر الإنترنت مفيدة ولكن يجب أن تبحث جيدًا قبل أن تقرأ فأنت تعلم أن الإنترنت مفتوح المصدر ويمكن لأي شخص أن يقوم بالكتابة في مختلف المدونات على الإنترنت، ولكن ما رأيك في موقع ينقل ما في الكتاب إليك؟ حسنًا موقع كلام كتب، يساعدك على القيام بذلك، ستجد قسم (اقرأ من الكتب) يحتوي على مئات المقالات من الكتب، حيث ينقل من الكتب العربية في شتى المجالات، يمكنك الدخول عليه من خلال كتابة، وأتمنى أن يساعدك في حب القراءة وتكوين عادة القراءة يوميًا.

كلام كتب على اليوتيوب

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!