مُلخص رواية الطنطورية - الكاتبة رضوى عاشور
مُلخص رواية الطنطورية - الكاتبة رضوى عاشور

مُلخص رواية الطنطورية – الكاتبة رضوى عاشور

قدم لكم من قبل موقع كلام كتب مُلخص رواية ثلاثية غرناطة للكاتبة الكبيرة رضوى عاشور، ورواية الطنطورية هي للكاتبة رضوى عاشور ولقد تم اصدار هذه الرواية سنة 2010 وذلك من دار الشروق المصرية و هذه الرواية تتكلم عن تاريخ عائلة فلسطينية كانت تعيش في قرية الطنطورية وذلك بين عامي 1947 و2000.

ملخص رواية الطنطورية

تمت حكاية الرواية بلسان رقية وهي تعد الشخصية الرئيسية لهذه الرواية فهي تكتب قصة عن عائلتها منذ الصغر الى الشيخوخة وذلك بسبب إلحاح من ابنها الذي يسمى “حسن”

فلقد تكلمت هذه الرواية عن تجارب الذهاب الى لبنان والامارات ومصر كلاجئين وتتكلم هذه الرواية عن الوقائع و الاحداث التاريخية المهمة مثل الحرب الاهلية اللبنانية ولجوء الشعوب الى مختلف البلاد للهرب من واقع بلادهم المرير.

هذه الرواية بها لغة عامية فلسطينية وكذلك بها مصطلحات قوية غنيه وتكلمت في كثير من انحاء هذه الرواية عن أحداث تاريخية حقيقية مثل المجازر التي تم ارتكابها خلال الحرب الاهلية اللبنانية وخلال النكبة وما حدث في مركز الأبحاث الفلسطيني.

معلومات عن الرواية والكاتبة

و هذه الرواية هي بالطبع باللغة العربية و بلد اصدارها هي مصر ودار النشر لهذه الرواية هي دار الشروق و أما تاريخ اصدارها فهو 2010 و تتكون من عدد صفحات من 463.

والبطله لهذه الرواية هي من هذه القرية و بالرواية إبداع أدبي وكذلك نسيج للوقائع الحقيقية التاريخية التي حدثت في هذه الفترة، وقرية الطنطورية تقع على ساحل فلسطين في جنوب حيفا.

رضوى عاشور هي كاتبة وايضاً هي أستاذة جامعية وقد ولدت رضوى عام 1946 وتخرجت من كلية الآداب، ولقد تم حصولها على الماجستير في الأدب المقارن من جامعة القاهره ثم بعد ذلك تم حصولها على الدكتوراه ولكن هذه المره في الأدب الافريقي الأمريكي وليس من جامعة القاهره ولكن من جامعة ماساشوستس بالولايات المتحده، فهي من أشهر الكاتبات في القرن الحالي.

عن دينا يحيى

انا دينا يحيي خريجة سياسة و اقتصاد بحب القرائه جداااو بعشق الروايات بكل انواعها و بعشق كتابة الروايات كمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!