التصنيفات
مقالات

ما الفائدة من الجدال؟ وأثبات وجهة نظرك الصحيحة

هل تعاني من حبك للجدال وتحب أن تثبت وجهة نظرك الصحيحة، أو التي تعتقد بإنها صحيحة؟ هل تحب أن تنتصر في آي جدال، وتقرأ كثيرًا في كثير من العلوم لكي تكون مستعد دائماً، هل بحثت على جوجل من قبل عن كيفية الفوز في الجدال؟ حسنًا كُن مستعدًا للجدال في هذه الموضوع، سوف نجادل بعضنا في التعليقات، أو إذا كنت تريد مكان آخر أخبرني ولكن دعني أقول رائي ووجهة نظري التي أعتقد بإنها صحيحة، ولا تجدالني وتحاول أن تثبت لي أنها خطائه.

ما هو الجدال؟

ببساطة الجدال هو تفاوض للوصول إلى رأئي واحد من رائيين مختلفيين، ويكون بين شخصين أو مجموعة أشخاص، ويريد كل منهم الانتصار بالنهاية وأثبات وجهة نظرة الصحيحة وأيضًا يريد فرضها على الطرف الآخرى، وربما يقع يحتل الجدال المرتبة الاولى في العداوة بين البشرية.

3 كتب عن الفوركس_Forex

ما الفائدة من الجدال؟

ببساطة شديدة وبين قواسين (لآ شيء)

ولا أقصد هنا الجدال في الأديان فهذه أمر مفيد لإثبات صحة الدين، ولكن أقصد أثبات وجهة نظر شخص ما، قائد سياسي، فليسوف عبثي، كُتاب يكتبون الكثير من الهراء (مثلي الآن) وما غير ذلك.

من أساسيات تطوير الذات هو عدم الدخول في مناقشات وجدالات

إن أفضل طريقة لكسب الجدال هو تجنبه. – ديل كارنيجي

هناك من يحبون الجدل لمجرد الجدل ، ويجب أن أعترف أنني طيلة حياتي الطويلة لم أر شخصا يقتنع برأي شخص آخر بعد أي جدال ، أتمنى لو وجدت الشخص الذي يقول في تواضع معك حق ، لقد كنت مخطئا. – أحمد خالد توفيق

ليس من الذكاء أن تنتصر في الجدال , وإنما من الذكاء ألا تدخل في الجدال أصلا. – جبران خليل جبران

لا جدوى من الجدال عندما يقرر أحد الطرفين الإنتصار لنفسه لا الإنتصار للحق. – شيماء فؤاد

المعضلة الكبرى للجدال من وجهة نظري

رغم تغيير الكثير من المفاهيم والتشكيك في كثير من المعقدات والعادات والتقاليد، ورغم إنتكاس فطرة بعض الناس، ولكن يبقى الحق حق، ويظل الحق واضح وضوح الشمس، فهو أمر فطري مبين لكل البشر حول العالم، جميعًا نعرف الحق ولكن عندما نخطأ نبرر ببعض التفاهات ولا نعترف بالخطأ، وربما نبرر بإن شرور العالم هو السبب في عدم إظهار الحق من الباطل، ولكن أعتقد أننا نشعر بالحق وما هو الصح من الخطأ (بس كوخ ياحبيبي) ما الذي بين قواسين! دعني أخبرك بشيء الآن، الآن إستمع إلى فرقة جدل الأردنية نعم وعم أكتب هذه الموضوع وأشاركم بعض الإقتباسات أيضًا، وبالتحديد عزيز القارئ أغنية أشرار، حيث إني أحب هذه البار:

عم بقتل في كل الأشرار

وإلى هنا نكون قد أنتهينا من الموضوع، لآ الصراحة لآ أجد ما أقوله في هذه الموضوع بعد كتابة كل ما أريد عن الجدال وأشاركم بعض الإقتباسات عن الجدال.

وبالطبع كما عودناكم أن نكتب في نهاية الموضوع، نتمنى أن يكون المقال عجبكم وإذا عجبك أو تريد أن تجدلني في التعليقات عن شيء كتبته في الموضوع فأنا على أتم الأستعداد عزيز القارئ، وبعد ان أثبت وجهة نظر فيمكن أن تشارك معنا وجهة نظرك في قسم وجهات نظر على موقعنا كلام كتب هنساعدك تقرأ وتتعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.