التصنيفات
مقالات

ماهو النجاح الحقيقي؟

هل تريد النجاح؟ ولكن ماهو؟ هل هو الوصول إلى الثراء والشهرة؟ هل هو الشعور باللذة الدائمة؟ هل هو الوصول إلى السعادة المطلقة، وهذا من الصعب على العقل البشري، كلنا نريد أن ننجح في الحياة والعمل وربما كل شيء، وهناك الكثير من يبحث عن النجاح مع النفس، ولكن يجب تعريف النجاح أولاً قبل ما نعرف ماهو النجاح الحقيقي أو ما هو النجاح بالنسبة لك أو لوجهة نظرك أو نطاق معتقدات وقدراتك، ربما ما تريد النجاح فيه يخالف عقيدتك أو لا تملك المال الكافي للبدا فيه، تختلف الأسباب بين شخص والآخر.

ما هو النجاح الحقيقي

النجاح الحقيقي هو تحقيق ما تريد الوصول إليه من أهداف باستغلال جميع الإمكانيات والمهارات التي لديك، بالطبع في الإصلاح، ببساطة هو وضع هدف يكون غرضه الإصلاح لنفسك أو لبلدك أو لأسرتك أو يساعد الناس عامة، والوصول إليه بكل ما تملك من طاقة وأدوات.

3 كتب عن الفوركس_Forex

وأيضًا النجاح هو أطلاق عنان الخيال، وأهداف تفوق حدود المنطق والخيال والعقل البشري، وما أقصده هُنا أن إذا لم يتخيل (إيلون ماسك) في يوماً ما أنه سوف يعمل شركته (سبيس إكس_space ex) ويعمل رحلات تذهب إلى الفضاء، فهذا بسبب الخيال، وهذا مثال على النجاح الذي أعتمد على أطلاق الخيال، فيجب أن لا تضع حدود لنجاح وخيالك وأصنع قصة نجاحك بنفسك، وإذا كان لديك قصة نجاح يمكنك مراسلتنا وسوف نشاركها على موقعنا كلام كتب.

النجاح المادي

في الحقيقة المال له دور كبير في النجاح، ولا يوجد ناجح لا يملك المال، ولكن لا داعي للثراء الفاحش الأهم هو توفير أساسيات الحياة، ولكن في الحقيقة مبلغ كبير فوق المليون دولار في بنك ما يجعلك مطمئن في الحياة، ولكن مبلغ مثل مليار دولار، قد يجعلك سعيد بلقب أنك من الأثرياء ولكن دعني أقول لك أنك سوف تموت وتترك كل ذلك..(فإذا كان لديك في حسابك البنكي أكثر من مليار دولار راسلني وأرسل لي مليون يعطيك العافية) نعم سوف تموت فلا داعي للثراء الفاحش وأجعل من غيرك أثرياء بسطاء أيضًا.

النجاح والشهرة

نحن نعرف الناجحين والسبب هو أنهم مشهرون، والعلاقة بينهم في الشهرة في الحقيقة ليست صداقة، في الحقيقة هي المال، المال هو ما يربط الناجحين مع بعضهم البعض، فمن الصعب تجد ثري يصاحب فقيرًا، ندخل في صلب الموضوع، هل الشهرة تتعلق بالنجاح؟ في الحقيقة لا، وهذا لأنها ليست أساسية للحياة، (ليست أكسجين) الشهرة ربما تسبب لك الثراء، ولكن تفقدك الحرية، ربما تفقدك أن تركض وسط المدينة، ولكن في الحقيقة ربما تجعلك تركض في (كومباوند) وسط المشهورين والأثرياء، فالشهرة جيدة للغاية ولكن في الإصلاح، ولكن في ما غير ذلك قد تكون فتنة وأسوأ بكثير، ربما تؤدي بك إلى الظلام في نهاية المطاف، وإذا كان لديك أفكار للشهرة في الإصلاح أخبرني في التعليقات فأني أبحث عن الشهرة.

نجاح ما بعد الحياة

أخترت أن يكون هذا آخر ما أتحدث عنه، لكي أقول لك عزيز القارئ أن كل ما كتبته بالأعلى هو وجهة نظر شخص ما على أرض ما، سوف يموت في يوماً ما، وربما قبل أن يموت تتغير وجهة نظرة هذا، وفي الحقيقة لا يوجد وجهة نظر تحمل حقيقة مطلقة، ولكن دعني أوضح لك وأتحدث معك عن النجاح بعد أن تترك الأرض والحياة المادية التي تجعلنا كبشر نتسابق في كل شيء، ولكن ما أحب أن أقوله لكم في هذه الفقرة هو أن النجاح المادي يجعلك تعيش سعيد، ولكن أعلم أنك سوف تموت، وأن لا توجد سعادة مطلقة في هذه الحياة، وبدون الكثير من الكلمات، ببساطة يجب أن تكون ناجح مع الله فأضع نجاح ما بعد الموت في أعتبارك، أفهم ما الغرض من الحياة، وأبحث عن الحق وأتبعه، وأعرف ماذا بعد الموت، وما ينبغي أن تفعله لتنجو في الآخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.