كيف توقف تسويف وتبدأ العمل

كيف توقف تسويف وتبدأ العمل

التسويف أكبر مشكلة تواجهنا جميعًا، ولذلك يجب أن نتوقف عنها في أسرع وقت ممكن ولكن كيف؟ كيف توقف التسويف وتبدأ العمل، كيف تقاوم النفس والكسل؟ هذا ما سنعرفه في هذا الموضوع، ولكن دعونا أولًا نعرف ماهو التسويف.

ماهو التسويف؟

التسويف أو المماطلة ببساطة هو تأجيل عمل متاح لك العمل عليه، ولديك كل ما تحتاج للقيام به، إلى وقت ما في المستقبل، وربما لم يأتي هذا الوقت، وللتسويف مشاكل كثيرة نفسية ومعقدة، ولكن توجد طرق لحل مشكلة التسويف، وأساليب كثيرة تساعدك وأيضًا كتب تتحدث حل مشكلة التسويف.

3 كتب عن الفوركس_Forex

كيف توقف تسويف؟

التوقف عن التسويف ليس من المهام الصعبة، إذا كنت تعتقد أن من الصعب مقاومة النفس أو من الصعب أن تتوقف، وبدون الكثير من الكلمات التي لا يحب المسوفون قراتها أو يملون منها، سوف أشاركم أهم طرق والتقنيات التي تساعدك على التوقف عن التسويف:

  1. الوعي بالمشكلة: كون واعياً أن عمرك سيضيع ولم تحقق أو تفعل أي شيء، وكن على علم أيضًا أن الناس لا يحبون الفاشلون، وأنت نفسك لا تحب أن تكون فاشل، دعني أوضح لك أبعاد المشكلة ببساطة وهي أنك سوف تكره نفسك في المستقبل إن لم تعمل الآن.
  2. ابدأ العمل لمدة عشر دقائق فقط: ابدأ العمل حتى لمدة أقل من 10 دقائق، فقط حدد المهمة التي يجب أن تعمل عليها وقوم بالعمل، والغرض هو كسر حاجز البدء.
  3. كفاء نفسك: إذا عملت لمدة 10 دقائق ولم تنغمس في العمل وتحب أن تكمل فقط كفاء نفسك، مثالاً: قم بعمل كوب من الشاي أو قم بلعب لعبة ما تحبها لمدة 10 دقائق في المقابل، وأن تفعل ذلك خيرًا من أن لا تفعل شيء مطلقًا.
  4. عاود المحاول باستمرار: كُلنا نقع، نحن كبشر ضعاف، ولكن دعني أوضح لك الفرق بين شخصين، شخص لم يحاول المقاومة ويتوقف عن التسويف كل ما يسوف، وشخص آخر يستسلم وييأس من تكرار المحاولة، بالتأكيد إذا تخيلت الأمر سوف تفهم جيدًا، أن كل مرة تحاول فيه، تساعدك فيها عقلك وشخصيتك على تقليل نسبة التسويف لديك، وتساعدك على النجاح لآن ببساطة النجاح هو تكرار محاولات الفشل.
  5. عمل شيء قليل خيرًا من عدم عمل شيء: أن تقوم بعمل صغير وقليل بالتأكيد أفضل بكثير من عدم عمل آي شيء، ولذلك إذا كان لديك مشكلة التسويف كبيرة ومعقدة، حاول أن تقوم بعمل أشياء صغيرة، ثم تدرج، المهم أن تبدأ في حل المشكلة حتى لو بقليل من الأشياء، قم الآن.

التسويف خدعة النفس العاجزة والهمة القاعدة.
– محمد الغزالي

  • اقرأ أيضًا: 5 كتب عن العادات كتب تساعدك في تغيير العادات السلبية بعادات إيجابية، مما يساهم تغيير نفسك إلى الأفضل، وأيضًا بعضها يتطرق إلى حل مشكلة التسويف.

بالنهاية عزيز القارئ والمسوف، لا تقلق فكل البشر يعانون من التسويف ولكن بنسب تختلف بين الشخص والآخر، فكن واعيًا بنفسك جيدًا، وطبق الخطوط التي شرحنها وقم الآن بالعمل لمدة عشر دقائق.

كلام كتب على اليوتيوب

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!