التصنيفات
اقرأ من الكتب

كيف تعرف العسل الأصلي من المغشوش بالفيديو

قدم لكم من قبل موقع كلام كتب مراحل تكوين العسل الطبيعي، من أول رحيق الأزهار الذي تأخذ منه النحل ما يصنع العسل، ثم مراحلة صنع العسل التي تتم خلال تجميع الرحيق من رحيق الزهور، ثم تذهب النحلة إلى خليتها لإفراغ ما عندها من الرحيق، ويوجد نحل اخرى متخصصة في عمل المنزل داخل خلية النحل، اي إنها عملية محكمة متقنة، سبحانهُ الخالق كل ذلك يتم بالفطرة التي وضعها الخالق!، والآن إليكم طريقة معرفة العسل الأصلي من المغشوش لأن يوجد الكثير من أنواع العسل التي تضاف إليها الغلوكوز ومواد آخرى.

يوجد العديد من الطرق التي تعرف من خلالها العسل الأصلي من مغشوش، ولكن ما هي الطرق التي تقدر أن تجربها بنفسك في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة ومشروحة نصاً ومرئياً (أي بالفيديو) أيضاً، وذلك ما سوف نعرضة الآن.

كيف تكشف غش العسل؟

هناك في الأسواق العديد من أنواع العسل، وقد يكون منها ما هو
مضاف إليه شراب الغلوكوز أو شراب السكر الأبيض، وقد يغش العسل بمواد آخرى.

العسل الأصلي من المغشوش

ويمكن كشف غش العسل بالطرق التالية

  1. يذاب مقدار من العسل في خمسة أضعافه ماءً مقطراً، ويترك إلى ثاني يوم، فإن كانت به مواد غريبة رسبت في القاع، أما إذا كان المحلول رائقاً يعني أن العسل جيد.
  2. يذاب العسل في الكحول المخفف (أي عيار ٥٥ درجة) ويترك إلى ثاني يوم، فتجد رواسب صحفية في أسفل الإناء إن كان العسل مغشوشاً.
  3. تضاف بضعة قطرات من مادة يودور البوتاسيوم المذابة بالماء بنسبة 50% إلى كأس فيه عسل مذاب بالماء أو الكحول المخفف. فإن حدث لون أزرق بنفسجي دل ذلك على أن العسل مغشوش بالنشويات والقطر الأفرنجي.

بالفيديو كيف تعرف إذا كان العسل مغشوش أم أصلي

إليكم بالفيديو أسهل الطرق التي يمكنك أن تجربها في المنزل لمعرفة العسل الأصلي من المغشوش

ولكي يُفحص العسل بشكل دقيق يجب أن تُجرى فـي المختبر
فحوص كيميائية ومجهرية، ويمكن معايرة مادة الدكسترين فيما إذا كانت
موجودة في العسل أصلًا، أم إنها ناجمة عن غش العسل بإضافة شراب
الغليكوز، ويمكن التمييز بينهما حيث إن الثاني يترسب بالكحول بوجود
حمض معدني أو عضوي. في حين أن دكسترين العسل لا يترسب بهذه الشروط.

بواسطة كلام كتب

موقع كلام كتب، هنساعدك تقرأ نقوم بتوفير أجمل الروايات والقصص الخليجية الرومانسية وروايات غرام عالمية، مع توفير العديد من المقالات في شتى المجالات من قبل كتاب متخصصون وملهمون، شعارًا هو "الهامك"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.