التصنيفات
مقالات

كلام عن الحب من أول نظرة

هل يوجد حب من أول نظرة؟ هل أحببت من قبل من أول نظرة؟ إذا دعونا نتحدث شوي عن الحب وهل من الممكن أن نحب من أول نظرة، الحب الحقيقي يشمل الكثير من الإحساس الداخلي لدي الراجل والمرأة فيجب أن يبنى على كثير من المراحل حتى الجواز، في يوجد الكثير من مراحل الحب، حتى في هذه العصر يوجد كتب كثيرة جدا لا تحصى عن الحب ودليل الحب وقواعد الحب فيوجد كتاب يسمى قواعد العشق الأربعون وآخر يسمى لغات الحب الخمس، فماذا قبل تأليف هذه الكتب كان وضع الحب كيف؟ هل الحب كان عند الإنسان البدئي من غير قواعد وشروط، ربما يا أصدقائي، دعونا نرجع إلى موضوعنا وهل يوجد حب من أول نظرات؟

  • اقرأ أيضًا موضوعات قد تعجبك

الحب من أول نظرة

أحب أن أسرد قصة قصيراً لها دلالات على موضوعنا اليوم 

3 كتب عن الفوركس_Forex

كان يتمشى مهند في حديقة عامة وفا جاء يقابل أمامه نور وصديقتها، عندما تقابلوا النظرات ثبتوا على وضع لقاء النظرات لعشرون ثانية حتى تفا جاءت نور صوت مهند وهو يقول لها بعد أدنك انأ لا أعكس ولكن هذه الشيء وقع منك رغم عدم وقوع شيء منها ولكنها كانت بداية فتح حديث بينهم حتى ذهبوا وجالسوا وتفا جاء مهند بإن نور لا ترى شيء للأسف الشديد نور كانت كفيفه بسبب حادث حصل لها في صغرها..

هكذا الحب من أول نظرة عبارة عن حب أعمى شعور مؤقت فماذا إذا حبيت من أول نظرة وتفاجآ بأن الطرف الأخر يحمل عيوب لا تستحملها؟ ماذا إذا قربت من الصورة لاقتها مغشوشة؟ كل شيء من بعيد حلو ولكن بعد التقرب هل يصبح حلو كما أعتقد من بعيدا؟

وهكذا الحب الحقيقي يجب أن يقربوا الشخصين حتى الوصول إلى أقرب شيء ممكن، ربما ببعض الجلسات الصريحة بين أي أتنين يحبوا بعض ويصارحوا بعض بكل شيء ويتكلمون بدون آي خجل يصبحوا عشاق ولكي لا أطيل عليكم أكثر من ذلك أود أن انهي هذا المقال ببعض المقولات عن الحب.

كلام عن الحب من أول نظرة

“قد نضيق بالحبّ إذا وُجد، ولكن شَدَّ ما نفتقده إذا ذهب.” الكاتب نجيب محفوظ

“ليس الجود أن تعطيني ما أنا أشدّ منك حاجة إليه ، وإنما الجود أن تعطيني ما أنت أشدّ إليه حاجة مني”
 جبران خليل جبران من كتاب الأجنحة المتكسرة

“الحب هو تلك العاطفة السامية التي تجعلنا نتزوج وننجب الأطفال وننشئ الأسرة ، وفي ليالي الشتاء الباردة نجتمع حول المدفأة لاعنين في سرنا آباء الذي كان السبب !” محمد عفيفي من كتاب للكبار فقط

“لا؛ لا يصح أن يبنى الزواج على الحب وحده إلا إن صح أن تبنى العمارة الضخمة على أساس من الملح، في مجرى الماء” علي الطنطاوي من كتاب مع الناس

“من قال بأن الحب يمنحنا الحياة؟!
الحب يجتثّ الاستقرار منّا.. الحب يغيّرنا.. يغيّرنا تماماً!”
أثير عبد الله النشمي من كتاب في ديسمبر تنتهي كل الأحلام

وبالنهاية أصدقائي الأعزاء يمكن أن تلقى الشخص المناسب وتحبه من أول نظرة وعندما تقربوا من بعضكما تراه انه الشخص المناسب وتحبه أكثر فلماذا هذا ممكن أن يحدث ببساطة نحن كثير على هذه الأرض وربما كل شيء يحدث.. هذه وجهة نظر تختلف أو تتفق معه فلكل شخص الحرية إذا لم يضر، وأتمنى أن تشاركنا تجربتك مع الحب في تعليق، إذا كنت تريد أن تفيدنا وإذا كانت قصتك تستحق الحكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.