قصص

قصص مجانين قصيرة

قصص مجانين قصيرة: قال آخر: إني دخلت يومًا إلى البيمارستان فوجدتُ هناك مجنونًا مقيَّدًا بسلاسل حديد، فأخرجت لهُ لساني وحملقتُ عينيَّ، فلمَّا رآني فعلت هكذا نظر إلى السماء وقال: سبحان الله تعالوا انظروا لمن تركه الأطباء بلا قيود ولمن قيَّدوا بالسلاسل.

قصص مجانين قصيرة جدًا

دخل بعض المجانين إلى أحد الرؤساء فقدَّم له خبزًا لا غير، فقال: إني آتيكم في يوم عيد لعلي أجد عندكم لحمًا.

قيل لآخر: أعدد لنا المجانين الذين في حمص، فأجاب: هذا يصعب لكثرتهم فإن أردتم أني أعدُّ لكم العقلاء الذين فيها وهم قليلون.

لبس أحدهم فروةً وقلب ريشها إلى خارج، فسُئل عن ذلك فأجاب: لو كان ريش الفروة إلى داخل أصْلَحَ لما خلقهُ الله إلى خارج في الغنم.

قال رجل لمعتوه: خذ لك دينار فضَّة وامضِ احصد عوضي في زرع الملك. فقال له: أنا لا يمكنني أن أعمل عملَين وحدي بل أنا آخذ الدينار، وأنت امضِ واحصد ليكون العمل سهلًا عليَّ وعليك.

كان آخر يأكل تمرًا بنواهُ فسُئل عن ذلك، فأجاب: هكذا وزَنَهُ عليَّ بائعهُ.

كان مجنون إذا حضر دفن ميتٍ يتصدَّقون عليه بدرهم، فمات أحد الأغنياء فأعطاه أهلَهُ درهمين، فأخذهما وقال لأهل الميت: لا تنسوا أن لكم علي حقًّا سأحسبه لكم إذا مات منكم واحد آخر.

وقف آخر عند عامود طويل أملس، وقال: من يعطيني درهمًا واحدًا لأصعد إلى رأسه، فلمَّا أعطوه الدرهم أخذه وقال: هاتوا سلَّمًا. قالوا له: لم نشارطك على سُلَّم. قال لهم: ولا شارطتوني بغير سلَّمُ سوى أن أصعد فقط.

قصة مضحكة

اجتاز آخر في سوق البزَّازين فنظر جمعًا كبيرًا من الناس أمام حانوتٍ قد نُقِب في الليل، فتقدَّم هو وتأمُّل الثقب وهزَّ رأسَهُ، وقال: إنكم كلكم لا تعرفون من فعل هذا أمَّا أنا فأعرفهُ، لكني لا أقول لكم حتى تشبعوني بثلث أُققِ خبز ورأسين مسلوقين، فإذا شبعتُ أخبرتكم. فقال القوم بعضهم لبعض: لا عجب أن كان هو يعرفهُ؛ لأنَّهُ طول الليل يدور في الأسواق ولا يختفي عنه اللصوص إذا رأوه وهم يعرفونه أنهُ مجنون، فلمَّا أتوا إليه بما طلب وأكل وشبع قام قدَّام الثقب، وقال: كلكم صبيان ولا تعرفون من عمل هذا إن هذا عملُ اللصوص. قال هذا ومضى راكضًا.

اقرأ ايضاً: قصص بخلاء قصيرة

قصص مجانين قصيرة من أحاديث بعض المجانين في كتاب أربع رسائل لقدماء فلاسفة اليونان وابن العبري تأليف: أرسطوطاليس

اقرأ المزيد:

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock