رواية الشريدة - الكاتب نجيب محفوظ
رواية الشريدة - الكاتب نجيب محفوظ

قصة رواية الشريدة – الكاتب الكبير نجيب محفوظ

رواية الشريدة هي واحدة من أروع روايات الكاتب نجيب محفوظ وتم تقديمها كعمل فني في السينما وقام ببطولة الفيلم الفنان محمود ياسين والفنانه نجلاء فتحي وحمل الفيلم نفس إسم الرواية، حيث إنه كان من أروع الأفلام للنجمة نجلاء فتحي والذي لاقي الكثير من إعجاب الجمهور وحصل علي شهرة كبيرة في جميع البلاد العربية، وذلك بسبب روعة أحداث الرواية التي تم تمثيلها بشكل رائع إستطاع أن يجذب الجمهور حتي النهاية.

عن رواية الشريدة

تدور أحداث رواية الشريدة حول قصة حب بين البطل ويدعي جابر والبطلة وتدعي أميرة، بين جابر الطبيب وأميرة المحامية، تقابلت أميرة مع جابر في العيادة الخاصة به حيث أنها كانت تعاني من بعض الحروق في وجهها فذهبت إلي الدكتور جابر لكي يعالجها، ووقع جابر في حب أميرة وعرض عليها الزواج وتزوجها ولكنه بعد الزواج إكتشف الحقيقة وهي أن أميرة تزوجت جابر رغبا في الوصول إلى المصلحة وهي أن يتم علاجها وتستولي علي جميع أمواله، ويعد إكتشاف جابر حقيقة الأمر قرر أن يطلق أميرة ف أصيب بالصدمة وإنتقل إلي المستشفي حتي فارق جابر الحياة في نهاية الرواية.

الكاتب نجيب محفوظ من أروع الكتاب في مصر والوطن العربي حيث إنه توج بالعربي الوحيد الحاصل علي جائزة نوبل في الأدب العربي، وأصدر العديد من الرويات الرائعة والتي حازت علي إعجاب القراء بشكل كبير.

تحويل رواية الشريدة إلى فيلم سينمائي

قام المخرج المصري أشرف فهمي بإخراج فيلم الشريدة من القصة القصيرة للكاتب الكبير الذي حصل على جائزة نوبل نجيب محفوظ، وكان الفيلم من بطولة الفنان الكبير محمود ياسين ونجلاء فتحي ونبيلة عبيد وإنعام سالوسة وصلاح نظمي، وطلع للنور سنة 1980م، ونال الفيلم اعجاب الكثير من الشعب المصري.

عن منار عمر

منار عمر .. خريجة تربية نوعية تكنولوجيا التعليم .. خبرة سابقة في كتابة المقالات في جميع المجالات .. أتطلع إلي تنميه هوايتى ومهاراتي في الكتابة والعمل في مجال تخصصي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!