رواية 1984 للكاتب جورج أورويل

رواية 1984 للكاتب جورج أورويل

الأخ الكبير يراقبك، الرواية السياسية الخياليه رواية 1984 للكاتب جورج أورويل، التي تحكي لك عن مراقبة الدول للمواطنين، الرواية القاسية ألف وتسعمائة وأربعة وثمانين التي حدثنا فيها اورويل عن حقوق الأنسان، وتحكم الدول في الأفراد عن طريق النشاطات السياسية والدينية والأجتماعية، حيث لخص جورج أورويل الحقيقة المرة للأنظمة السياسية ومراقبتها وكيف تتلاعب في الأفراد وكيف تطرح الأفكار، حتى كيف تتحكم في لغتك التي تتحدث بها وما غير ذلك.. وكل هذا في رواية تصنف كآداب سياسي خيالي وتتكون من 355 صفحة.

أحداث رواية 1984

تدور أحداث رواية ألف وتسعمائة وأربعة وثمانين حول وينستون سميث بطل الرواية الذي يعمل لدى وزارة الحقيقة كمحرر تاريخ، يقوم بإعادة كتابة التاريخ لصالح الأخ الكبير (big brother) وهو الذي يوجد على القمة فوق الحزب والعامة، وينصدم وينستون من معرفتة التاريخ الحقيقي، ويكتب مذاكرات لإنتقاد الحزب والأخ الكبير، ولكن توجد شرطة الفكر تحارب كل من يكتب أفكار، وتعتقل وينستون، والآن لا مزيد من حرق أحداث فنشارك معاكم رابط يمكنك من تحميل الرواية في اسفل التدوينة، ولكن قبل ذلك سوف أشاركم بعض الإقتباسات من الرواية.

إقتباسات من رواية 1984

“فالجماهير لا تثور من تلقاء ذاتها مطلقاً، كما أنها لا تثور لمجرد تعرضها للاضطهاد، وما لم تتع لها إمكانية المقارنة بين أوضاعها الراهنة وبين أوضاع أخرى، فإنها لن تدرك أبداً حقيقة كونها مضطهدة”

“ان ما يميز حقاً الحياة العصرية لم يكن قسوتها او انعدام الطمأنينة، وانما هو العري والانحطاط واللامبالاة.”

“إن المعتقدات تتبدل والأفكار تتغير لكن يبقى قسم عميق داخل الروح لا يتبدل . يتلاشى الإيمان لكن الحاجة إليه تبقى كما كانت من قبل”

“يقولون أن الزمن يشفي كل شيء،
ويقولون أنك تستطيع أن تنسى دائمًا؛
لكن الابتسامات والدموع على مرّ السنين لا تزال تمزّق أوتار قلبي.”

“إن المناخ الفكري سيكون كله قد تغير. وفي الحقيقة لن يكون هنالك تفكير على النحو الذي نفهمه الآن، فالولاء يعني انعدام التفكير، بل انعدام الحاجة للتفكير. الولاء هو عدم الوعي.”

تحميل الرواية

وبالنهاية تقييمي للرواية هو 4.5 من 5 حيث أنه أفضل رواية سياسية خيالية قرأتها حتى الآن، ويمكنك تحميل رواية 1984 للكاتب جورج أورويل عبر الرابط التالي:

تحميل الكتاب

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!