رواية ولد الترف والدلال - الكاتبة بنت الأكابر
رواية ولد الترف والدلال - الكاتبة بنت الأكابر

رواية ولد الترف والدلال – الكاتبة بنت الأكابر

نبذة عن رواية ولد الترف والدلال: تتناول رواية ولد الترف والدلال قصة البطلة ” حصة” وهي الفتاة ذات ال 21 عام التي تعيش مع عائلاتها التي تتكون من زوجها ووالدها ووالدتها واخواتها، وتدور أحداث الرواية في إطار شعبي رومانسي، حيث أنها تميزت بالإسلوب البسيط الذي يصف أحداث العائلة ومافيها من شخصيات ومواقف يمرون بها، حتي يشعر الكاتب وهو يقرأ رواية ولد الترف والدلال وكأنها يعيشها في الواقع.

ولد الترف والدلال

منذ بداية نشر رواية ولد الترف والدلال في عام 2012 علي المواقع الإلكترونية والمنتديات وهي تحقق المزيد من الشهرة الواسعة، وحتي وقتنا الحالي مازالت هذه الرواية يتهاتف عليها الكثير من القراء بسبب إسلوبها المميز ف ترتيب الأحداث، حيث أنها كتبت باللغة العربية الفصحي، لذلك كانت أكثر جاذبية للقراء وعشاق الروايات الشعبية.

إقتباسات من رواية ولد الترف والدلال

في أحد قصور الرياض ……..
اللي يميزها الفخامة من الداخل والخارج ….
اللي يميزها برضو الهدوء وكأن محد ساكنها ……
في مكان أهدا ما ينسمع إلا صوت الساعه المزعج أحيانا …!
جالس على مكتبه
ويحوس بأوراقه وكأنه يدور على شي …….
جت له حصة وشافته على حالته وبأبتسامه:مضيع شي ؟؟
سلطان رفع راسه لها و بأشمأزاز :خليك في حالك ترى ماني رايق لك …
حصة اللي راحت ابتسامتها وما قدرت تقول غير كلمة:أن شاء الله
ومشت عنه لكن ناداها :سم
سلطان بأمر:جيبي لي كاس موية ….
حصة :إن شاء الله بس
بارد ولا وسط؟؟؟؟؟؟؟
سلطان يكره هالأسئلة البايخة : ما تشوفين الجو وشلون صاير أكيد أبي بارد
حصة بتبرير:لا بس قلت أخاف يعورك
سلطان بحزم:أنا أدرى بمصلحتي ….
حصة تسكت عنه وتروح تجيب له موية وياخذه الكاس منها ويشربه بسرعه ويعطيها الكاس عشان ترجعه وراحت ودته ورجعت لقته جالس على الكنبه ومركز على الأوراق ومن دون ما يطالع:نادي لي شوق …
حصة : بس شوق نايمه
سلطان : قلت روحي ناديها بسرعه ..
طلعت حصة بسرعه وتروح لغرفة شوق طقت الباب وفتحت لها وعيونها متتفخة من النوم :ها
حصة انحرجت : آسفة قومتك من النوم
شوق : لا عادي قايمه قبل وش صاير
حصة : يبيك سلطان
شوق بأستغراب :أنا؟؟؟؟؟؟؟؟
حصة :ايه ترى معصب تعالي بسرعه
شوق :بأبدل ملابسي وأجي …
حصة : خذي راحتك ..
وراحت عنها وهي دخلت تبدل ملابسها لأنها لابسه البجامه وامها معودتهم ما يمشون بها في البيت ….
في قسم سلطان وحصة ..
سلطان :وينها ؟
حصة : بتبدل ملابسها وتجي …
سلطان تنهد :وانتي ليش لابسه هالبس.؟؟
حصة تطالع نفسها : وش فيه ….؟؟
سلطان : أنا كم مره أقولك لا تلبسين تنورة طويله ؟؟؟
حصة : وش أسوي دامك مخليني أفتش لأخوانك
لازم ألبس شي ساتر
سلطان : وش معنى حريمهم مالبسو مثلك وهم يفتشون لي …
حصة :عاد هم طبيعتهم كذا أنا ما تعودت …
سلطان : 3 شهور متزوجين وكم مره طلعتي عليهم بالبس اللي أبغاه وش معنى اليوم ؟؟؟
حصة جت بترد لكن أنطق الباب ….
سلطان : أدخلي …
دخلت شوق : سلام
سلطان ما رد :أجلسي
جلست شوق :وش عندك …
سلطان : من بكرة تداومين في مدرسة ثانية ..
شوق :نعم ؟؟؟
سلطان :مدرستك سمعتها شينة في الرياض نقلتك لمدرسة ثانية
شوق:ومن قالك تتصرف بدون ما تاخذ شوري
سلطان :علم ووصلك من بكرة تداومين في مدرسة(……..)…
شوق اللي خنقتها العبرة : مو على
كيفك أنا أبي أجلس في هالمدرسة ما أبي أنقل …
سلطان : ترى السواق دليته المدرسة عشان يوديك بكرة لها وخذي هذي أوراق عطيها الأدارة بكرة وماكمل كلامه إلا شوق طالعه من قسمهم ركض نزلت بسرعه تحت :يمــــــــــــــــــــه شوفي سلطان ,,,,,
أم مشاري اللي تطالع التلفزيون وما لفت لها : وش فيه؟؟
شوق : نقلني لمدرسة :(..)بدون ما ياخذ شوري
أم مشاري : أنا قلت له ينقلك لها المدرسة
شوق بصراخ :أبـــــــي مــــــــع
صديقاتي مو على كيفكم ترى والله
ما راح أروح لهـــل الـــــــــــــــــمدرسة
أم مشاري : من الأدب ما ترفعين صوتك وانا اللي نقلتك ومن بكرة بتداومي في المدرسة الجديدة …
شوق وهي مقهورة :ما بروح ما بروح ما بروح
وصارت ترددها لم رقت الدرج رايحة لغرفتها
وسكرت على عمرها ….

الكاتبة بنت الأكابر

ويأتي أيضا سبب شهرة رواية ولد الترف والدلال أن الكاتبة بنت الأكابر من أكبر كتاب الروايات الشعبية والتي يقوم الكثير من القراء بمتابعة كافة أعمالها، حيث أن سبب إنتشار الرواية أيضا بسبب عشق القراء للهجة الشعبية التى تدخل القلوب برغم من أنها ليست مكتوبة بإحترافية ولا تعتبر من روايات ذات الشهرة الكبيرة التي تحصد الكثر من الجوائز ولكنها تتميز بالبساطة والمتعة في أحداثها وأثناء القراءة.

قراءة رواية أسقطت حصون القصور غرام للكاتبة فيرونا العاشقة

لذلك يمكن أن يقال عن رواية ولد الترف والدلال إذا أردنا تقييمها أنها رواية جيدة جدا وتثير الكثير من إعجاب القراء من كافة الطبقات.

عن منار عمر

منار عمر .. خريجة تربية نوعية تكنولوجيا التعليم .. خبرة سابقة في كتابة المقالات في جميع المجالات .. أتطلع إلي تنميه هوايتى ومهاراتي في الكتابة والعمل في مجال تخصصي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!