رواية مقطوعة الموت - مريم المير
رواية مقطوعة الموت - مريم المير

رواية مقطوعة الموت – مريم المير

دعونا نتعرف في البداية علي كاتبة رواية مقطوعة الموت من هي الكاتبة مريم المير؟ هي كاتبة مغربية وباحثة في تاريخ الأندلس، وتعتبر رواية مقطوعة الموت من أشهر رواياتها، ولقد شاركت بها الكاتبة في معرض الكتاب لعام 2018 حيث نُشرت عن دار زحمة للنشر والتوزع لعام 2018 وتشتمل علي 167 صفحة.

عن أحداث رواية مقطوعة الموت

تدور أحداث الرواية حول شخصيات عديدة حيث تعتبر هذه الرواية من الروايات البوليسية المميزة، في البداية تدور حول شاب يبلغ من العمر تسعة وعشرون عام، يسمي (كمال) شخصية غامضة جدًا ومعقدة لا يستطيع احد ان يفهمه الي ان قام بالهروب الي احد المناطق النائية في تركيا، وبعد ذلك توقفت قصته عن السرد وانتهت حكايته.

وبعد ذلك انتقلت بنا الكاتبة الي قصة اخري ولكن في هذه المرة تدور احداثها في روسيا، حيث حدثت جريمة قتل بشعة وهي قتل عائلة كاملة وحاول المحقق ان يحقق في هذه الجريمة حتي يكتشف القاتل ولكنه كان يلعب في الوقت الضائع حيث انه لم يصل الي حل وتم قفل القضية علي ذلك.

ولكن ظهر خيط اخر في القضية وهي ايجاد مذكرات لفتاة هادئة الطباع تُسمي (كيرا) مكان الحادثة ولكن هدوء كيرا لا يعجب المحقق تماما ويجعله يتساءل ويضع الشكوك حول كيرا هل تكون هي القاتلة؟ وتحاول كيرا ابعاد الشبهه عنها ام ماذا؟ فيجد المحقق نفسه كلما امسك بخيط منطقي لحادثة القتل ويصدق بادانته ينسحب هذا الخيط منه ويسال نفسه هل هو؟ ام هي؟ ام ذاك؟

تتميز كاتبة رواية مقطوعة الموت بالأسلوب الراقي الممتع التي تنساب معه الكلمات في سلاسة ورفق وتتميز أيضا بخلفيتها الواسعه وإطلاعها حول المجتمع الذي تكتب عنه

اقتباس من رواية مقطوعة الموت

رواد المقهى لا يتغيرون ولا يبدلون حتى أماكنهم كأحجار على
الرقعة كل على مكانه محافظ، صار الغريب جزءًا من ذلك الركن
بعد أن أتعب الجميع التفكير بأمره، من يهتم؟ في النهاية يبقى
الغريب غريبًا.. لا يكلم أحدًا ولا يرد على أحد إلا للضرورة.

تقييم الرواية

تتميز الرواية بالأسلوب الممتع والجذاب، وكذلك تتميز الكاتبة بمعرفتها واطلاعها علي المجتمع من حولها الذي تكتب عنه.

وآخيرًا يمكنك معاينة الرواية من خلال جوجل بوك (Google book) وأحب أن اضيف ان من خلال متابعتي  لقراء رواية مقطوعة الموت عن طريق موقع جود ريدز تبين ان الرواية لاقت أعجاب الكثير حتى وصل تقييم الرواية بـ 4  درجات من 5.

عن خيرية عبدالعظيم

كاتبة في موقع كلام كتب وموقع الكاتب درست ماجستير في التصميم الصحفي بجامعة المنصورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!