رواية ماوراء الغيوم - رشا الخيالية
رواية ماوراء الغيوم - رشا الخيالية

رواية ماوراء الغيوم – رشا الخيالية

تميزت رواية ماوراء الغيوم بترتيب أحداث متميز يجذب القراء إلي قراءة الرواية إلي النهاية لمعرفة أحداثها ونهايتها وبأسلوب رائع وشيق في لغة الكتابة يجذب القراء وتدخل القلوب.

عن رواية ماوراء الغيوم

تدور أحداث الرواية حول عزام وهو بطل الرواية، يقوم عزام بالتقدم إلي إبنة خالته بالخطبة من والدها، حيث قام والدها بالاتفاق مع عزام علي جميع أمور الزواج، وبعد أن تم الإتفاق توفي والدها وتعثر الزواج بسبب رفض والدة العروس الزواج من عزام وذلك بسبب نظرة الأم له أنه غير مناسب لأبنتها ويجب أن تتزوج من رجل من الأغنياء، وتدور الكثير من الأحداث الرومانسية والصراعات بين الأبطال.

وتتناول أيضا العديد من الأشخاص في أماكن مختلفة، وتتناول الكثير من المواقف المختلفة التي يتعرض إليها الأبطال في حياتهم العملية والعلمية، كما أنها تصنف كرواية رومانسية، ولكنها يمكن أن يقال عنها أيضا رواية إجتماعية وذلك بسبب تعمقها في الأحداث ووصفها للصراعات سواء كانت صراعات نفسية أو بشرية أو إجتماعية، وتتطرقت أيضا إلي بعض قضايا المجتمع.

قراءة رواية ماوراء الغيوم

إقتباس من رواية ماوراء الغيوم

دائماً عندما تتلبد سماء حياتنا بالغيوم وتزداد قوة العواصف التي تقتلع منا كل ما نحبه نتطلع الى ما وراء تلك الغيوم.. نريد ان نرى شمس سعادتنا تشرق من جديد وان نستعيد توازننا بأقل الخسائر وان نتجاوز عثراتنا.. لكن متى سنرى “ما وراء الغيوم” التي تخبئ لنا الكثير و يا ترى ما تخبئه لنا تلك الغيوم خلفها.. ؟!
..الاقدار يكتبها الله ونحن نجري خلفها.. لكن تعقيدات حياتنا هي ماجنته ايدينا،هي حصاد مانرتكبه من حماقات…
ان يولد المرء في بيئه بسيطه ليس عيباً ..العيب ان لا يتقبل بيئته وظروفه وان لا يعمل لتغييرها للافضل..فالرزق لا يأتي لأعشاش الطيور بل هي من تحلّق عالياً للحصول عليه.
خُلقنا طبقات مختلفه الفكر والاهداف والاسلوب،
الحياه نفسها ليست على وتيره واحده..نبكي احياناً ونضحك احياناً أخرى..
..
مشاعرنا التي نكبتها و التي لم نبوح بها.. نحتاج من يسمعها نحتاج من يشاركنا ما نعيشه، فالوحده هاجس مخيف ،فقد يعيش قلبك في عزله وان كنت بين ملايين البشر !
جرب كل شيء شارك الحياه مع الاخرين،اعط فرصةً لقلبك ان ينبض من جديد ان يحقق ذاته ان يتعايش ان يغامر.. لا تجعل احزانك تأخذ من سنوات عمرك اجملها،
تحرك وعوّض ما فاتك.. لا تكن فريسه لظروفك بل تغلّب عليها وانطلق للحياه..
وان غطت سماء قلبك الغيوم القاتمه.. اشعل مشكات الامل بداخلك.. ستشرق شمس احلامك ذات يوم وستنجلي تلك الغيوم .. وستكون انت كما ينبغي ان تكون.. فقط احترف الأمل واعمل به..

عن كاتبة رواية ماوراء الغيوم

تتميز الكاتبة رشا الخيالية بإسلوبها المميز والمبدع في كتابة الروايات والقصص، فهي كاتبة سعودية تقوم بكتابة العديد من الروايات والقصص الطويلة ولكنها ليست ورقية بل إلكترونية تنشر علي العديد من المواقع الإلكترونية، وقد حصلت علي شهرة كبيرة بعد نشرها لمجموعة من الروايات وتم تسميتها يالشخصية الخيالية.

عن منار عمر

منار عمر .. خريجة تربية نوعية تكنولوجيا التعليم .. خبرة سابقة في كتابة المقالات في جميع المجالات .. أتطلع إلي تنميه هوايتى ومهاراتي في الكتابة والعمل في مجال تخصصي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!