تحميل رواية لعنة جورجيت PDF للكاتب فوزي عبده

مراجعة رواية جورجيت ذات الخمار للكاتب فوزي عبده

لعنة جورجيت هي رواية للكاتب الفلسطيني فوزي عبده والتي أذيعت كحلقات لبرنامج فلسطيني وقد تم نشر النسخة الأصلية كاملة عام 2018، لعنة جورجيت هي رواية يغلب عليها الطابع الفلسطيني وهى من أفضل روايات فوزي عبده، من حيث الغموض والإثارة.

مراجعة رواية لعنة جورجيت

تتحدث عن حكاية ظلم دامت لأكثر من 100عام وهذه اللعنة لذكور عائلة الدهري والتي تسببت في ظلم جورجيت من قبل رجال هذه العائلة والتي تسببت في لعنة جورجيت، حيث عاشت في المقابر وبين الجماجم ويظن رجال عائلة الدهري أن جورجيت قد توفيت وفى الحقيقة أنها تقتل رجال عائلة الدهري حتى تقضي على سلسالهم ومن هنا تبدأ قصة فارس وياسمين تلك الفتاة التي ظهرت من العدم لفارس والتي كانت تغطي وجهها بوشاح أسود.

واقتحمت حياته بشكل مرعب حيث وجدها تجلس بجانبه ثم ينظر إليها مرة أخرى يجدها مختفية فتشغل هذه الفتاة المثيرة بالة لدرجة أنة يحاول بكافة الوصول إلى هوية الفتاة الغامضة التي تلاحقه بشكل مستمر، وبعد فترة اكتشف أنها إحدى أحفاد جورجيت التي ظلمت علي أيدي رجال الدهري، وأنها تنتقم منهم وتلعنهم وأنة من سلسال هذه العائلة حيث كان فارس لا يعلم أنة من عائلة الدهري، وذلك لخوف أمة علية وأقنعته أنة من عائلة الشامي إلى أن كشفت له الحقيقة بعد ظهور ياسمين في حياته، وهذا لخوفها علي ابنها حيث رأيت أن هذا اللعنة تلاحق ذكور عائلة الدهري فيموتون واحد تلو الآخر ولم يتبقى من عائلة الدهري سوى ذكر واحد وهو فارس التي أتت ياسمين لتلعنه، ولكن سرعان ما تحول هذا الانتقام إلى حب، ولكن لتنهى اللعنة كان يجب أن يتزوج فارس ياسمين وان يعيش معها وسط القبور إلى أن تنجب بنت وهكذا انتهى اللعنة.

إقتباسات من الرواية

صمت فارس حائرا مذهولا مترددا بين أن يمد يده ليرى ماذا يخفي هذا الخمار ..أيفعل ذلك أم لا.. ولكن يده لم تتحرك …!! أما صاحبة الصوت الجميل ذات الخمار الأسود فقامت بفتح باب السيارة وخرجت تسير في شوارع كفر كنا ..لا احد يرى منها شيئا…وعاد فارس إلى الناصرة مسرعا لعله يلحق بالأشخاص الذين ينتظرونه ليجدهم قد غادروا المكان…
ابتسم وقال لنفسه : يا لقدري السيئ …لقد خسرت الصفقة..خسرتها لإشباع فضولي بالكشف عن سر هذه الكتلة السوداء وما تخفيه خلف هذا الخمار …
واصل فارس السير في الطرقات يفكر بسر هذه المرأة وما تخفيه.. ونظر إلى حيث كانت تجلس فراي على الكرسي جمجمة بحجم كف اليد وقد زرعت مكان تجويف العينين كرات مطاطية ذات لون احمر كان يشع منها ضوءا باهرا ربما بسبب انعكاس الضوء عليهما …امسك فارس بالجمجمة وقد سرت قشعريرة في جسمه من منظرها وحينما نظر إلى بالجمجمة كان منظر الفكين اقرب إلى الابتسامة.

ولكن خوف ياسمين من أن يبعد عنها فارس اقتصرت على موعد بين القبور إلى أن تعلق فارس بها وأصبح مجنون بحبها ووافق أن يعيش معها وسط القبور وتتوج قصة الحب هذه بالزواج بين فارس وياسمين وتنتهي لعنة جورجيت.

تقييمي للرواية

أم عن تقييمي لرواية جورجيت ذات الخمار هو 4 من 5، وأنتم ما رأيكم بالرواية؟ أخبرونا في التعليقات.

رواية جورجيت ذات الخمار pdf

ويمكنك تحميل الرواية عبر مدونة كلام كتب للقراءة والتحميل عبر الرابط التالي:

فكرتين عن“مراجعة رواية جورجيت ذات الخمار للكاتب فوزي عبده”

  1. لعنة جورجيت او ام الجماجم او غيرها من المسميات هي عنوان لحكاية واحدة أعدها الكاتب الفلسطيني فوزي عبده كحلقات لبرنامج إذاعي ومجلة محلية باللهجة الفلسطينية وبلغة محكية، وتم نشرها على الانترنت بطريقة رديئة ومشوهة ودن اذن منه.
    أما الرواية الأصل فهي تحمل اسم “جورجيت ذات الخمار” وقد تم نشر النسخة الأصلية كاملة بالعربية الفصحى 2018 والفارق بين النسختين كبير.
    نرجو إعادة الحق إلى أصحابه وشكر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!