رواية حمام الدار - للكاتب سعود السنعوسي
رواية حمام الدار - للكاتب سعود السنعوسي

رواية حمام الدار – للكاتب سعود السنعوسي

إصدارت رواية حمام الدار للكاتب سعود السنعوسى في شهر نوفير 2017، عن من دار العربية للعلوم وهي عن كاتب كويتى وتم عرضها في معرض الكتاب بالكويت ولكنها سريعاً حازت علي العديد من إعجاب القراء والكتاب حتي وصلت وأنتشرت في الوطن العربي، ومن أعمال الكاتب سعود السنعوسي:

نبذة عن رواية حمام الدار

تدور أحداث رواية حمام الدار حول العديد من الأبطال وعدة أماكن وأحداث مختلفة، فمن أبطالها الحمام وسفار ورابحة وغادي وزينة ورحال، ولكن هناك شخصية رئيسية في الرواية هو شخصية عرزال بن أرزق حيث أنه يعانى من الكثير من الآلام والأحداث المؤثرة في حياته بعد أن فقد أمه وأخواته والحمام من الطفولة وظل يعانى من الوحدة واليأس في حياته حتي الكبر وأصبح يعانى أيضاً في الكبر من الحرمان والفقدان بعد أن مر بحادث آخر أليم وهو فقدان ولديه زينة ورحال، وهذا يسمى بالنصف الأول من الرواية.

أما النصف الثانى من رواية حمام الدار الذي أحضره لنا الكاتب في الرواية كان يتكون أيضاً من العديد من الأبطال وهم بشر وسفار وعواد ورابحة ويتكون أيضاً هذا النصف من الرواية بالعديد من الأحداث.

إقتباسات من الرواية

“يصير الرحيل أخف وطأةً لو أوجد له مُسوِّغًا، مجانية الفقد تحيله جرحًا مفتوحًا في صورة سؤال”
“لا أعرف شيئاً آخر عدا أن أُذعن لفعل مالا أحب من أجل من أحب”
“والسؤال، وحده السؤال منحة العقل ومحنته”
“من أين للمرءِ أن ينأى بطمأنينتِه عن صُراخِ عقلِهِ إزاء إيمانِه الأخرس؟”
“من أين لإخوتك غير الدَّم صلة تجعلهم إخوة؟ صلة تمنحك في العناق شعورًا آمنًا بأنك تستعيد جزءًا مبتورًا من جسدك”
“أنا أُذعِنُ لإيماني، والإيمان لا يعدو كونه رغبة، والرغبة ليست أكيدة التحقُّق ولكن شيئًا أفضلُ من لا شيء”
“والإيمان هو أن تُعلِّقَ أسئلتك على حِبالِ الغَيب، وأن تُجَمِّد عقلك، وأن تعقِدَ صفقةً مع لا شيء، لأن لا سبيل لك إلا انتظار غدٍ قد يجيءُ بما تُريد أو لا يجيء”
“أن يصيرَ لِقاؤكَ بمن تُحب في إطارِ كابوس؛ يعني أن تعقِدَ صداقةً مع كوابيسِك بصِفتِها أحلامًا”
“الحقيقة أنه لا توجد حقيقة”
“حائرٌ بين اثنين؛مؤمنٌ بفكرتي وأرفُضُها، كافرٌ بحدسي وأرغبُهُ”

نجد العديد من الأحداث الغامضة في رواية حمام الدار للكاتب سعود السنعوسي التي أحيانا نشعر عند قراءتها بالملل والحيرة بسبب كثرة الأحداث والأبطال وهذا يجذب القراء للوصول بالأحداث حتي النهاية والتعرف علي حقيقة الأحداث التي تدور.

عن منار عمر

منار عمر .. خريجة تربية نوعية تكنولوجيا التعليم .. خبرة سابقة في كتابة المقالات في جميع المجالات .. أتطلع إلي تنميه هوايتى ومهاراتي في الكتابة والعمل في مجال تخصصي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!