التصنيفات
ملخصات كتب

رواية الفيل الأزرق – أحمد مراد

ان رواية الفيل الأزرق هي رواية تتميز بالدراما والخيال العلمي والغموض وهذه الرواية تم اصدارها في سنة 2012 في مصر وصدرت هذه الرواية من دار نشر الشروق، و تم تأليفها من الكاتب احمد مراد ثم تم تحويل هذه الرواية بعد ذلك الى فيلم سينمائي بنفس عنوان الرواية وتم عرض هذا الفيلم في سنه 2014.

نبذة عن الكاتب أحمد مراد

و كاتب هذه الرواية هو مصور و كذلك مصمم ولقد ولد في القاهرة سنة 1978 ولقد تخرج الكاتب من مدرسة ليسيه الحرية ثم بعد ذلك التحق بالمعهد العالي للسينما ولقد تخصص في قسم التصوير السينمائي تخرج الكاتب أحمد مراد في سنه 2001 ولقد صدرت له رواية أخرى في سنه  2007 تسمى فيرتيجو ثم تحولت الى مسلسل في 2012 ونفس الكاتب صدر له رواية أخرى تسمى تراب ألماس وكذلك ترجمت هذه الرواية الى اللغة الايطالية ثم أخر رواية صدرت له هي رواية الفيل الأزرق.

3 كتب عن الفوركس_Forex

من أعمال الكاتب أحمد مراد

مُلخص رواية الفيل الأزرق

وتتكلم هذه الرواية عن دكتور أسامه يحيى راشد الذي يعمل في مستشفى العباسية وهذه المستشفى هي لمعالجة الامراض النفسية.

و الدكتور يحيى راشد قد قضى خمس سنوات في عزلة و هو الذي اختار هذه العزلة بنفسه ثم بعد أن يستكمل عمله كطبيب وجد مفاجأة حيث أن في 8 غرب ذلك القسم الذي يوجد فيه مرتكبى الجرائم يقابل في هذا القسم صديق و هذا الصديق قديم له ماضي معه حاول الدكتور يحيى راشد كثيرا أن ينسى هذا الماضي ولكنه فجأه وجد أن هذا الماضي قد أصبح مصيره

وتحدث المفاجأت العديدة ليحيى فإنه قد ظن أن هذه الرحلة التي قلبت حياته رأسا على عقب كانت في محاولة اكتشاف حقيقة صدق صديقه ولكن الذي رآه أن هذه الرحله كانت اكتشاف حقيقة نفسه أولاً.

ويحكي أحمد مراد عن اكتشاف تفاصيل عالم غريب ويحكي كواليس هذا العالم في رحلة غامضة مثيرة في اكتشاف خبايا النفس البشرية وأعماقها.

تحويل الرواية إلى فيلم سينمائي

تم تحويل الرواية إلى فيلم سينمائي من بطولة كريم عبد العزيز ونيلي كريم وخالد الصاوي والعديد من الممثلين وكـالعادة إخراج مروان حامد.
شاهد إعلان الفيلم

رواية الفيل الأزرق – أحمد مراد

بواسطة دينا يحيى

انا دينا يحيي
خريجة سياسة و اقتصاد
بحب القرائه جداااو بعشق الروايات بكل انواعها
و بعشق كتابة الروايات كمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.