رواية إيماجو - الكاتبة دعاء عبدالرحمن
رواية إيماجو - الكاتبة دعاء عبدالرحمن

رواية إيماجو – للكاتبة دعاء عبدالرحمن

صنفت رواية إيماجو للكاتبة الشهيرة دعاء عبدالرحمن، بأنها رواية رومانسية إجتماعية حيث أن أحداثها مستوحاه من الواقع ولكنها كتبت بطريقة جذابة وجميلة تجذب القارئ لمتابعة أحداثها حتي النهاية.

عن رواية إيماجو

تدور أحداث رواية إيماجو حول قصة حب تنشأ بين حبيبة وحسام وهم أبطال الرواية، حيث أن هناك حادث كبير يحدث في الرواية يفقد علي أثره الكثير من الناس سواء كانوا قتلي أو مصابين أو مفقودين، وتعرضت بطلة الرواية حبيبة لصدمة كبيرة حين فقدت صديقتها الشبيه لها في الحاددث فتقع بعد ذلك في حب حسام وهو حبيب صديقتها السابقة، حيث تدور أحداث الرواية فيما بعد حول قصة الحب هذه وتطور العلاقة بينهم ومعرفة سبب هذا الحب وموقف حبيبة من حسام بصفته حبيب صديقتها التى فقدتها وهل يحبها فعلا لذاته ام لأنها شبيهة صديقتها

إقتباسات من الرواية

“عندما تندفع السهام إلى قلوبنا بلا رحمة بأيدى من نحب نفتح لها صدورنا بإبتسامة رضا ولا نحاول أن نتفاداها فالموت هنا لن يكون بسبب النصل .. سيتغلغل السهم فى القلب ليجده قد مات بالفعل قبل أن يصل إليه وفقد قدرته على النبض وسيبصر النصل لوحة رُسمت على الشغاف بدماء سوداء لحروف كلمة .. خيانة”
“لم يستطع أن يمنع عقله من التفكير بها، ولا قلبه من الدعاء لها، فهي لم تكن مصدرا لشقائه في يوم من الأيام، بل علي العكس تماما…هو من دخل حياتها فجأة وهو من انسلخ منها بلا وداع.”
“أمام ضراوة صفعات الدنيا، لا نتألم كثيرًا من صفعات كفوف المقربين إنما هي فقط تجعلنا نرتد إلى الخلف مبتعدين في الوقت الذي نتمنى فيه الاقتراب منهم أكثر نتمنى لو نرتمي في أحضانهم، تحتوينا صدورهم وقلوبهم وهمساتهم الداعمة.”
“لماذا تأتي الطعنة دائما من المقربين؟ ربما لو كانوا أكثر بعدا لأصابت طعنتهم مكانا آخر اقل خطورة ، اقل ألما ، لا ينضح بالنبضات التي تدق لأجلهم !”

حققت رواية إيماجو إنتشارا كبيراً فور صدورها في الأسواق، حيث أنها لاقت إعجاب الكثير من الكتاب والقراء وذلك لسهولة كلماتها وبساطتها وإسلوبها الرائع الجذاب والشخصيات والأحداث التي توصف الكثر من الواقع.

شاركت رواية إيماجو في معرض القاهرة الدولي وذلك حين صدورها ف عام 2015 وحققت نجاحا كبيرا وقيمها القراء والكتاب إنها رواية ممتازة وتستحق القراءة

عن الكاتبة دعاء عبدالرحمن

دعاء عبدالرحمن هي كاتبة رواية إيماجو، وهي من أفضل الكتاب المميزين في كتابة الروايات الرومانسية الإجتماعية والتي تعتمد فيها علي وصف الواقع، ولدت الكاتبة دعاء عبدالرحمن ف محافظة الجيزة عام 1979 وحصلت علي بكالوريوس إدارة الأعمال والدراسات الإسلامية، وكانت أول رواية لها بعنوان “اكتشفت زوجي في الإتوبيس

عن منار عمر

منار عمر .. خريجة تربية نوعية تكنولوجيا التعليم .. خبرة سابقة في كتابة المقالات في جميع المجالات .. أتطلع إلي تنميه هوايتى ومهاراتي في الكتابة والعمل في مجال تخصصي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!