ملخص رواية أنت لي - منى المرشود
ملخص رواية أنت لي - منى المرشود

رواية أنت لي (حب رغد ووليد) للكاتبة منى المرشود

تحكي قصة حب رغد ووليد في رواية أنت لي من أفضل الروايات الرومانسية عميقة رائعة، بها كم هائل من المشاعر، لكنها حزينة، وتجعلك تبكي وأنت تقرأها، ولكن نهايتها سعيدة.

“إن شمساً تشرق وتغرب دون أن تُرِيَني إياها، هي ليست شمساً وإن قمراً يسهر في كبد السماء دون أن يعكس صورتها، هو ليس قمراً وإن يوماً يمر دون أن أطمئن عليها، هو ليس محسوباً من أيام حياتي”

– تلك أجمل كلمات من رواية أنت لي

أحداث رواية أنت لي

تدور أحداث رواية انت لي حول طفلة صغيرة تسمى رغد يتوفى أبويها وهى بعمر الثلاث سنوات، في حادث سيارة، تذهب للعيش بمنزل عمها، وهناك تجد حب حياتها، وليد أبن عم رغد الأكبر، اعتنى بها منذ دخولها منزلهم، يحبها ولكن يدخل السجن وتتغير حياته فبعد خروجة من السجن يجد إن رغد قد خطبت لأخيه سامر.

وليد كان يعتني بها جيداً، فهو علمها كيف تأكل، وعلمها كيف تتحدث، فكانت تنطق اسمه لي بدلاً من وليد، وعندما يسألها من إنا؟ تقول أنت لي، واشترى لها أقلام التلوين، صنع لها صندوق الأمنيات، وعلمها تكتب به أمنياتها، يتبنى وليد رغد فتكون ابنته بالوصاية سامر اصغر من وليد، يتعرض لحادث بالدراجة، حيث تكون العائلة في رحلة، ويسقط من الدراجة على قطع الجمر فيتشوه وجهه ويخطب رغد فتوافق لأنها تشعر بالذنب تجاهه، دانه بنت عم رغد كانت متحمسة جداً عندما علمت بمجئ الصغيرة، وفرحت جداً لان فرداً جديداً سينضم إلى عائلتها، فكانت تحبها، ولكن دوام الحال من المحال، فعندما كبرت كانت تشعر بالغيرة من رغد تتبدل الأحوال فبعد إن كانت رغد تعيش سعيدة هانئة، تقوم الحرب، وتغادر المدينة، ويدخل وليد السجن وتفقد الأمل في إن يعود لها مرة أخرى، فتعيش حياتها بدونه.

إقتباسات من الرواية

“تأملتها برهة عن قرب… ثم وقفت وأعدت تأملها من زاوية أبعد… ومهما تبعد المسافات… إنها إلى قلبي وكياني أقرب…وأقرب…”

“أحبّك من لا أعرف متى … وإلى لا أعرف متى ! …”

“و شردتُ في اللاشيئ الذي لا أراهُ أمامي”

تعرض الكاتبة منى المرشود الأحداث بأسلوب جميل وراقي وتمزج بين مشاعر عديدة كالحب والسلام والخيانة، مما يجعلك تشعر وكأنك معهم، وتتميز بأسلوب جميل جذاب يجعلك تنهى الرواية في وقت قصير.

عن دينا يحيى

انا دينا يحيي خريجة سياسة و اقتصاد بحب القرائه جداااو بعشق الروايات بكل انواعها و بعشق كتابة الروايات كمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!