حل مشكلة النطق والخوف من التحدث باللغة الإنجليزية

حل مشكلة النطق والخوف من التحدث باللغة الإنجليزية

أولاً يجب أن تعرف أن تعلم اللغة الإنجليزية يتطلب التطبيق، ولا تجعل مخوفك تسيطر عليك وتوقفك عن ما تريد تحقيقه، وبتكرار المحاولة مرات تلو الآخرى حتى تكتسب ثقة التحدث وهي حل مشكلة النطق والخوف من التحدث باللغة الإنجليزية، أما إذا كنت تعاني من الناس اللذين يسخرون منك، فدعني أستعير هنا بمنشور للأستاذ علي محمد علي يوضح فيها حل مشكلة الخوف من التحدث باللغة الإنجليزية وعن صورة الناس في المجتمعات العربية لمن يغلط في نطق بعض الكلمات.

الخوف من التحدث باللغة الإنجليزية أمام الناس

لو ماشي في الشارع وواحد شكله أجنبي وقفك وقالك:
“لو سمهت هبيبي .. فين متهف مسري؟”
وأنت فهمت مقصده من السؤال بوضوح ووصفتله طريق المتحف المصري .. تفتكر نظرتك للأجنبي ده هتكون إنه راجل عبيط مش عارف ينطق العربي صح؟ .. ولا هتبقى مُعجب إنه من الأساس بيحاول يتكلم عربي وكلامه مفهوم ليك؟
عمرك شُفت أينشتاين وهو بيتكلم انجليزي؟ .. اللكنة الألماني طاغية عليه زي اللكنة المصري عند كتير مننا بالظبط.. شُفت أي مؤتمر لجوجل وشوفت المدير التنفيذي Sundar Pichai لشركة جوجل العالمية نفسها ولكنته الهندي مضيعة ربع الحروف عنده أصلا؟! ..
اهتمام البعض الزائد بنطق ‍الانجليزية بلكنة صحيحة -أو إن شئنا الدقة بلكنة أمريكية!- قبل أن يتقن قواعد اللغة ويزيد مخزون المُصطلحات عنده بالشكل الذي يجعله يستطيع التعبير عن أفكاره بسلاسة، هو نوع من أنواع وضع العربة أمام الحمار!
الظريف إن بعض الفيديوهات التي تسخر من نطق المصريين/العرب لبعض الحروف والكلمات ‍الانجليزية يكون صاحبها نفسه لديه مشاكل في نطق الحروف العربية!.. يسخر منك لعدم معرفتك النطق الصحيح للـ TH بينما هو لا ينطق الثاء أو الذال بشكل صحيح!
مين خيبته أكبر؟
ركز على القواعد وزيادة مخزون المصطلحات أولاً .. ثم بعدها إن شئت وإن كان ضرورياً لظروف عملك أن تتقن اللكنة فلتفعل .. لكن لا تضيع فيها الوقت والجهد قبل ذلك!
لو بتتكلم مع شخص انجليزي وقُلت 
I have been “Sinking” about this “broject” for a “mons”
هيفهم قصدك كويس من سياق الجملة .. ومش هينظرلك نظرة احتقار ولا حاجة .. بالعكس مُمكن يُعجب باجتهادك وتعلمك للغة إضافية غير لُغتك الأم!
اللي هيعلق على طريقتك دي واحد من نفس بلدك غالباً شايف إن اللكنة الأمريكاني هي مقياس التحضر عنده .. ويا سلام لو بتتكلم Slang Language زي الصيع هناك .. كده أنت بقيت جامد جداً في نظره!

أعتقد منشور علي محمد علي حل لكم مشكلة الخوف من التحدث باللغة الإنجليزية حتى لو بصورة نظرية منطقية.

النطق الصحيح باللغة الإنجليزية

ولكن بشكل عملي أكثر كيف ننطق الكلمات بصورة صحيحة حتى الكلمات الصعبة؟
هنا يأتي دور كورس الصوتيات، أينعم يوجد في مراحل تعليم اللغة الإنجليزي في بعض المراكز أو الكليات، يوجد كورس صوتيات، يعلمك كيفية نطق الحروف الإنجليزية بشكل صحيح والفرق بين بعض الحروف مثل: B – P وغيرهم من حروف وكلمات، وأيضاً يوجد كورس على اليوتيوب مقدم من قبل الأستاذ إبراهيم عادل يشرح في كيفية نطق الحروف الإنجليزية بشكل صحيح وهو كورس شامل للمبتدئين، وهذا أول فيديو في الكورس

التحدث باللغة الإنجليزية

أتمنى أن تكون أكتسبت ثقة من منشور علي محمد علي، وأن تشاهد كورس الصوتيات وتتعلم نطق الحروف من أستاذ إبراهيم عادل، وأن تسعى لتطوير نفسك بإستمرار، وأن تكون أستفدت من موقعنا كلام كتب، هنساعدك تقرأ وتتعلم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!