تعزيز تواجدك في الحياة

تعزيز تواجدك في الحياة

هناك العديد من يعيشون بلا جدوى، وبلا هدف، ولا يعرفون ما الغرض من الحياة، وكيف تعيش الحياة، ولكن يوجد من يريد التطوير وتعزيز تواجده في الحياة! وهذه الفئة التي أقصد بها هذا الموضوع، وهو تعزيز تواجدك في الحياة.

أولًا البحث عن الحقيقة

ربما تأخذك الحياة إلى محطات قطار كثيرة (تعليم، تكوين نفس، جواز، أطفال، تأمين مستقبل الأطفال..إلخ) هذه دورة الحياة، ولكن المشكلة الحقيقة هي أن تفعل كل ذلك بدون معرفة ما الغرض من الحياة! لك أن تتخيل أن تنجب طفلًا في حياة أنت لا تعلم لماذا أنت هُنا، وبالنسبة لك الحياة عبثية، وتنجرف مع الطيار والهواء مثل الكثير من الحيوانات، من أهم الأشياء يجب أن تعمل عليها من بعد قرأتك لهذا الموضوع هو البحث عن الحقيقة، إذا لم تصل إليها، إذا كنت تريد تعزيز تواجدك في الحياة يجب أن تعرف لماذا وجدت في الحياة.

موضوع الثقافة موضوع ثابت هو لماذا نحيا؟ أما الحضارة فهي تقدم متصل يتعلق بسؤال آخر هو: كيف نحيا؟ اول سؤال عن معنى الحياة والثاني عن كيفية هذه الحياة
– علي عزت بيجوفيتش

ثانيًا تحرر

عزيز لا يوجد مرء مخلدًا في الحياة، فلا تكون عبدًا للماديات أو الملهيات أو أن تصمت عن قول الحق الذي تؤمن به، أو مشاركة راءيك في ما تريد، وتعبر عن مشاعرك لمن تريد، فقط تحرر من كل العواقب وأعلم أنك سوف تموت في النهاية، فلا تعيش في الوهم.

عندما وضعوني على قائمة المقتولين حرروني , الإنسان عندما يعرف أنه سيقتل لن يصبح لديه شيء يخسره ولهذا سيحاول في اللحظة الفاصلة بين الحياة والموت أن يقول ما يمكن أن يقوله إنسان يريد أن يقول كل شيء قبل أن يموت.
_ واسيني الأعرج

ثالثًا أفهم الشر في الحياة

في مثل فرنسي يقول: لا يمكننا صنع العجة دون كسر البيض، والمقصود هُنا هو أن كسر البيض هو الشر مجازًا، فالعالم كله مليء بالشر، فأعلم أنك سيكون لك دور في أفعال الشر، عن عمد أو غير عمد، كلنا أشرار، الكثير من العلماء عند أكتشاف دواء جديد، بيتم تجربته على فأر (فأر تجارب) من ثم يتم تجربته على العديد من البشر، وهذا تجارب لكي تفيد الفئة العامة من الناس حول العالم، وهُنا من الممكن أن يحدث مضاعفات للبشر أو الفئران، وهذا مثال بسيط وضحت به أن لابد من الشر في الحياة، ولا بد من الشر لمعرفة الخير والتميز بينهم، فكلنا أشرار ولكن بنسب معينة.

رابعاً اقرأ هذه الموضوعات من على موقعنا كلام كتب

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!