تحميل كتاب سيرة المهاتما غاندي

تحميل كتاب سيرة المهاتما غاندي الذي كتبه غاندي بنفسه بصيغة PDF

هل تريد معرفة سيرة المهاتما غاندي كاملة؟ حسناً إذا بحث سوف تجد الكثير من المقالات التي تتحدث عن سيرة غاندي ولكن نريد سيرة غاندي الحقيقة التي كتبها بنفسه قبل وفاته، وهذه يوصلنا لما نريد وبشكل أسهل وبدون الكثير من التعقيدات، ولذلك سوف نوفر نسخة مجانية من كتاب غاندي السيرة الذاتية الذي يحكي فيه قصة تجاربة مع الحقيقة والأحداث التي حدثت له وما فعله إتجاه وطنه (الهند) وهذه ما جعله من أكثر الشخصيات الملهمة في التاريخ الحديث.

عن كتاب سيرة المهاتما غاندي

يحدثنا (مهنداس كارامشاند غاندي) عن حياته من البداية إلى النهاية في سيرته التي كتابها بنفسه، حيث يتكون الكتاب من حولي 170 فصل، وكل فصل يتحدث عن شيء معين مثل أن الفصل الأول يتحدث عن الولد والنسب، والفصل الثاني عن الطفولة ثم الثالث عن الزواج وممارسة دولا الزوج، وتوجد الكثير من الفصول التي تتحدث عن اراءه ودوره في المجتمع الهندي، وهذه حتى الفصل الآخير بأسم الوداع، وسوف أشاركم إقتباس منها حيث يقول المهاتما غاندي: والآن حان وقت ختام هذه الفصول.

إقتباس من كتاب سيرة المهاتما غاندي

منذ ذلك الحين، أصبحت حياتي عامة جدًّا لدرجة أنني بالكاد أجد أية معلومة تخفى عن الجمهور. بالإضافة إلى ذلك، عملت منذ عام ١٩٢١م بجانب زعماء الحزب حتى إنني أجد من الصعب ذكر أي حدث في حياتي منذ ذلك الحين دون الإشارة إلى علاقتي بهم. ومع رحيل شراداناند جي وديباندو وحكيم سهيب ولالا جي، لكننا نُعد محظوظين لوجود مجموعة من الزعماء المتمرسين الذين لا يزالون يعيشون ويعملون بيننا. ولا يزال تاريخ الحزب، منذ التعديلات العظيمة التي شهدها وذكرتها آنفًا؛ قيد التطور. وقد خضت تجاربي الرئيسية في أثناء السبع سنوات الماضية جميعها عن طريق عملي في الحزب. لذلك أجد أنه في حالة استمررت في رواية تجاربي، فسأضطر إلى الإشارة إلى علاقتي مع أولئك الزعماء، الأمر الذي لا يمكنني أن أقدم عليه حاليًّا، ولو حتى بدافع اللياقة. وأخيرًا، يمكن بالكاد اعتبار استنتاجاتي التي توصلت إليها من تجاربي الحالية كاستنتاجات قاطعة. وهكذا يبدو لي أن من واجبي أن أنهي قصة رحلة بحثي عن الحقيقة عند هذا الحد. وفي الواقع، يرفض قلمي أن يستمر في الكتابة من تلقاء نفسه.

رابط مباشر لـ تحميل كتاب سيرة المهاتما غاندي

يتوفر كتاب سيرة المهاتما غاندي بشكل مجاني تماماً عبر موقع هنداوي، الغير هادف للربح ويوفر ألاف الكتب المجانية عبر موقعه الإلكترونية “hindawi.org” ويمكنك تحميل كتاب
غاندي السيرة الذاتية عبر الرابط التالي

  • نحن ننشر الكتب التي تتوفر بشكل مجاني تماماً على الإنترنت من قبل دور النشر والكُتاب
    فإذا نشر كتاب له حقوق ملكية يرجى أبلغنا عن طريق صفحة إتصل بنا.
  • ويمكنك أيضاً تحميل المزيد من الكتب عبر الرابط هذا تحميل كتب.
  • إذا كان يواجهك مشكلة في تحميل الكتاب يرجى أخبرنا في تعليق لكي نقوم بحل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!