تحميل كتاب أخبار الزمان وعجائب البلدان PDF

تحميل كتاب أخبار الزمان وعجائب البلدان PDF

الكثير من المواقع يقدم كتاب أخبار الزمان لـ أبي الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي، على أساس انه بن سلوقية، ولكن لا داعي أن نتحدث في هذه الموضوع عن كتاب أخبار الزمان لبن سلوقية فـلقد خصصنا مقالًا كاملًا عن هذه الموضوع يمكنك قرأته من خلال موقعنا كلام كتب، هنساعدك تقرأ وتتعلم من هنا (أخبار الزمان بصيغة PDF لإبراهيم بن سلوقية إليكم الحقيقة الكاملة) أم هذه الموضوع عن كتاب أخبار الزمان وعجائب البلدان لـلمؤرخ الكبير أبي الحسن المسعودي.

كتاب أخبار الزمان – تأليف المسعودي

كتاب أخبار الزمان ومن أباده الحدثان ,وعجائب البلدان والغامر بالماء والعمران تصنيف المؤرخ الكبير أبي الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي، توفي المسعودي سنة 346 هجرياً، ونشر كتاب اخبار الزمان من قبل دار المكتبة الحيدرية – العراق – النجف الاشرف سنة 1966 ميلادياً، والكتاب يتحدث عن الكثير من العجائب مثل عمر الدنيا والبحور والمحيطات ومافيها من عجائب وعن الإهرامات المصرية، وعن الخلق قبل سيدنا آدم أبو البشر، وأيضًا الكثير من العجائب من بعض البلاد مثل اليونان والصين والممالك مثل الترك والروم والفرس والأندلس، فالكتاب غني بالكثير من عجائب الدنيا، ولكي لا أطيل عليكم أكثر من ذلك إليكم تحميل كتاب أخبار الزمان وعجائب البلدان بصيغة PDF.

تحميل كتاب أخبار الزمان للمسعودي PDF

يمكنك تحمل كتاب أخبار الزمان وعجائب البلدان للمسعودي عبر الرابط التالي:

عن الكاتب أبي الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي

من هو؟ هو أبو الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي المعتزلي الشافعي، من ذرية عبد الله بن مسعود الصحابي الجليل، فأما منشؤه فان الثقات من المؤرخين يروون انه نشأ في بغداد، على أن ابن النديم يروي أنه من أهل المغرب فلعله شخص آخر، أو لعل بعض أجداده نزحوا إلى المغرب.
وعلى أية حال فقد قضى زهرة شابه في بغداد ، ولكنه غادر اقليم العراق وإرضاء لميوله واذواقه، ورغبة منه في التجول، فخرج عن بغداد سنة 301 هجرياً ليقوم برحلة قيل انها استمرت أعواماً ثلاثة، وقد قضاها متنقلًا بين ربوع فارس وكرمان.
ثم بعد ذلك جاب بلاد الهند وصيمور، قطن أخيراً في مدينة بومباي حتى سنة 304 هجرياً ومن المحتمل أن يكون قد أقام حينذاك في جزيرة سيلان.
إذا كنت تريد معرفة الكثير عن الكاتب أبو الحسن علي المسعودي فقط قم بتحميل كتاب أخبار الزمان وعجائب البلدان PDF فيوجد فصل كامل يتحدث عنه.

  • نحن ننشر الكتب التي تتوفر بشكل مجاني تماماً على الإنترنت من قبل دور النشر والكُتاب
    فإذا نشر كتاب له حقوق ملكية يرجى أبلغنا عن طريق صفحة إتصل بنا.
  • ويمكنك أيضاً تحميل المزيد من الكتب عبر الرابط هذا تحميل كتب.
  • إذا كان يواجهك مشكلة في تحميل الكتاب يرجى أخبرنا في تعليق لكي نقوم بحل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!