رواية حول العالم في 80 يوم
رواية حول العالم في 80 يوم

تحميل رواية حول العالم في 80 يوم – جول فيرن

عن مؤلف رواية حول العالم في 80 يوم

جول فيرن هو مؤلف رواية حول العالم في 80 يوم، ولد جول فيرن في فرنسا عام 1828 ولكنه عاش معظم حياته في باريس وقام بدراسة القانون، ولكن بعد فترة قليلة إتجه إلي عالم المسرح والفن والأدب وقام في البداية بكتابة العديد من المسرحيات وروايات القصة القصيرة، قام جون فيرن بنشر العديد من الروايات التي حازت علي إعجاب العديد من القراء لما فيها من تميز وإختلافه، حيث إنه يجمع مابين الخيال والواقعية والمغامرات في معظم رواياته لذلك يعتبر جون فيرن من مؤسس روايات الخيال العلمي.

أحداث رواية حول العالم في 80 يوم

بطل الرواية يسمي “فيلياس فوغ” يقوم البطل بتحدي أعضاء النادي بأنه سيقوم برحلة حول العالم في 80 حيث أنه في ذلك الوقت عام 1872 لا يتوقع أحد أن يقوم شخص بهذه الرحلة إطلاقا فقد كان من الأمور الغريبة في هذا الزمن، ولكن قام البطل بهذا العمل وقام أيضا بعقد رهان مع أصدقاءه قدره عشرون الف جنيه استرلينى علي قيامه ونجاحه بهذه الرحلة.

بعد أن عقد البطل الرهان مع أعضاء النادي شاع في البلاد خير سرقة نفس مبلغ الرهان من إحدي بنوك إنجلترا.

بدأ فوغ رحلته من ميناء السويس في مصر هو وخادمه وأثناء وجودهم في الميناء تعرف الخادم علي محقق ولكن كان متخفي ولم يتعرف عليه فوغ ولا خادمه، واتجهوا بعد ذلك إلي الهند ومنها إلي هونغ كونغ، ولكن قام المحقق بالإعتراف للخادم بأنه محقق وموجود معه للقبض علي فوغ لإتهامه بسرقة البنك، ولكن الخادم يعتقد أن هذا من أعضاء النادي وموجود لإفساد الرحلة ويقوم بمساعدة سيده في الفوز بالرهان.

قرر المحقق مساعدة فوغ في الفوز بالرحلة لكى يتم القبض علي فوغ، إنتقل البطل إلي عدة محطات فذهب إلي سان فرانسيسكوا ومنها إلي لندن وكانت أخر محطاته حيث وصل متأخرا خمس دقائق معتقدا أنه خسر الرهان، ولكن مساعده كشف له أنه وصلوا قبل تاريخ الرهان بيوم كامل وكسب فيلياس فوغ الرهان.

إقتباسات من حول العالم في 80 يوم

انْطَلَقَتْ صَافِرَةُ الْقِطَارِ مُعْلِنَةً أَنَّهُ حَانَ وَقْتُ الصُّعُودِ إِلَى الْقِطَارِ. حَمَلَ السِّيرْ فرانسيس عودا وَوَضَعَهَا بِحَذَرٍ فِي عَرَبَةِ الْقِطَارِ، وَسُرْعَانَ مَا كَانَ الْقِطَارُ يَشُقُّ طَرِيقَهُ مُسْرِعًا نَحْوَ بيناريس. وَبَعْدَ بِضْعِ سَاعَاتٍ، اسْتَيْقَظَتْ عودا وَكَانَتْ فِي حَالَةٍ مِنَ الذُّهُولِ وَالْفَزَعِ، كَمَا شَعَرَتْ بِالدَّهْشَةِ لِأَنَّهَا عَلَى مَتْنِ قِطَارٍ سَرِيعٍ وَلَيْسَتْ مُقَيَّدَةً فِي الْكُوخِ وَمُحَاطَةً بِقُطَّاعِ الطُّرُقِ.

كَانَتِ الْأَيَّامُ الْأُولَى مِنَ الرِّحْلَةِ هَادِئَةً تَخْلُو مِنَ الْأَحْدَاثِ، فَكَانَ الطَّقْسُ جَمِيلًا وَالرِّيَاحُ مُعْتَدِلَةً، وَلَكِنْ فِي مُنْتَصَفِ الطَّرِيقِ فِي الرِّحْلَةِ الَّتِي تَسْتَغْرِقُ اثْنَيْ عَشَرَ يَوْمًا، تَغَيَّرَ الطَّقْسُ، فَبَدَأَتْ أَمْوَاجُ الْبَحْرِ تَهْتَاجُ مَعَ بِدَايَةِ الْعَاصِفَةِ، وَتَخَلَّفَتِ السَّفِينَةُ عَنْ مَوْعِدِهَا، وَقَدْ أَغْضَبَ ذَلِكَ باسبارتو فِي حِينِ حَافَظَ فيلياس فوج عَلَى هُدُوئِهِ.

دَخَلَ باسبارتو فِي أَوَّلِ مَقْهًى قَابَلَهُ، وَطَلَبَ بَعْضًا مِنَ الْأُرْزِ وَالدَّجَاجِ فَوْرَ جُلُوسِهِ، وَالْتَهَمَ طَعَامَهَ بِسُرْعَةٍ شَدِيدَةٍ. وَأَثْنَاءَ تَنَاوُلِ الطَّعَامِ فَكَّرَ باسبارتو أَنَّهُ يُمْكِنُهُ الْعُثُورُ عَلَى وَظِيفَةٍ عَلَى مَتْنِ بَاخِرَةٍ مُتَّجِهَةٍ إِلَى أَمْرِيكَا بَدَلًا مِنَ الْغِنَاءِ مِنْ أَجْلِ الطَّعَامِ أَوِ الْمَالِ.

سَأَلَ باتولكار: «مَاذَا تُرِيدُ؟»
فَأَجَابَهُ باسبارتو: «أَنَا لَاعِبُ جُمْبَازٍ وَمُطْرِبٌ وَمُمَثِّلٌ يَا سَيِّدِي، فَهَلْ تَحْتَاجُ إِلَى أَيٍّ مِنْ مَهَارَاتِي؟»

  • موضوع قد ينال اعجباك: رواية لاعب الشطرنج مراجعة لـ كتاب شتيفان تسفايغ
  • ويمكنك تحميل رواية حول العالم في 80 يوم بصيغة PDF من الموقع الرسمي لمؤسسة هنداوي من هنا

وللتذكير ايضاً تم تحويل رواية حول العالم في 80 يوم إلى فيلم من بطولة جاكيشان وإليكم هذا تريلر فيلم
“Around the World in Eighty Days”

عن منار عمر

منار عمر .. خريجة تربية نوعية تكنولوجيا التعليم .. خبرة سابقة في كتابة المقالات في جميع المجالات .. أتطلع إلي تنميه هوايتى ومهاراتي في الكتابة والعمل في مجال تخصصي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!