اول مرة اصلي وكان للصلاة طعم آخر PDf - خالد أبو شادي

اول مرة اصلي وكان للصلاة طعم آخر PDf – خالد أبو شادي

هل تعلم عزيز القراء او الباحث عن كتاب اول مرة اصلي وكان للصلاة طعم آخر pdf للتحميل للدكتور خالد أبو شادي، إن هذا الكتاب من نصح به الإعلامي الشهير أحمد الشقيري في كتابة 40أربعون، حيث تحدث عنه كثيرًا، وسوف ننقل لكم ما كتابه عن كتاب أول مرة اصلي، وسوف نوفر أيضاً رابط لتحميل الكتاب بصيغة PDF أو القراءة أون لاين.

عن كتاب اول مرة اصلي وكان للصلاة طعم آخر

سوف نستعين في هذه الفقرة بي ما قاله أحمد الشقيري في كتاب أربعون عن كتاب اول مرة اصلي وكان للصلاة طعم آخر للكاتب والدكتور خالد ابوشادي، حيث قال:

التكرار أول طريق الملل، والملل هو الذي يقود إلى السهو والغفلة عن معاني الصلاة، والنفس سريعة الملل، فإذا كررت الأذكار نفسها التي تحفظها، وتفكرت في المعاني نفسها كل مرة مللت الصلاة، وهرب منك الخشوع: ولذا ستقرأ أذكارًا كثيرة في هذا الكتاب لكل ركن من أركان الصلاة، وليس المطلوب منك أن ترددها كلها في الصلاة واحدة، بل تخير لكل صلاة ذكرًا وعش بين أنوار هذا اذكر، وعندما تعتاده، ويتسلل إليك الشيطان عن طريق السهو انتقل إلى غيره.

  • بين المد والجزر: في لحظات فتورك لا تطل الصلاة، لأنك إن أطلت فيها سهوت وغفلت، في لحظات المد الروحي والعلو الإيماني أطل ما شئت، وأعرف من معاني الصلاة ما استطعت.
  • كان أبو الدرداء “رضي الله عنه” يقول: ((من فقه الرجل أن يبدأ بحاجته قبل دخوله في الصلاة، ليدخل في الصلاة وقلبه فارغ))فكم من قرأ (إياك نعبد) وهو عادب لغير الله من المال والشهوة والجاه والسلطان، يبيع دينه من أجلها! وكم من قرأ(وإياك نستعين) وهو يستعين بغير الله، ويتذلل له! فلا يعلم كذبك من صدقك عند نطق هذه الآيات إلا الله.

إقتباسات من الكتاب

“و العجيب أنك كلما زرت ملكاً من ملوك الأرض ارتديت أجمل الثياب ، و تعطَّرت بأزكى عطورك ، و الطهارة و النظافة و التزيُّن أولى أن تكون بين يدي ملك الملوك … أليس كذلك ؟!”
“أن قضية الهداية قضية وقت, فكل الخلق سيهتدون, لكن منهم من يهتدى فى الوقت المناسب ومنهم من يهتدى فى الوقت الضائع .‎”
“اجعل الكعبة قبلة وجهك وبدنك، ورب البيت قبلة روحك وقلبك، وعلى حسب إقبالك على الله في صلاتك، يكون إقبال الله عليك زيادة ونقصانا، وإذا أعرضت أعرض الله عنك، وكما تدين تدان..”
“أمرك الله بالاستعاذة به من الشيطان ، أي الاستعانة به عليه ، والاحتماء و اللجوء إليه ، رحمةً بك وحرصاً عليك وحباً لك”
“سر الصلاة وروحها و لُبُّها هو إقبالك على الله بكل ذرة من كيانك ، وكما أنه لا يجوز لك أن تصرف وجهك عن القبلة إلى غيرها ، فكذلك لا ينبغي لك أن تصرف قلبك عن ربَّك إلى غيره في الصلاة.”

تحميل كتاب اول مرة اصلي وكان للصلاة طعم آخر PDf

يمكنك تحميل وقراءة كتاب أول مرة أصلي وكان للصلاة طعم اخر للكاتب خالد ابو شادي برابط مباشر عبر الرابط التالي، حيث يمكنك من القراءة مباشرة والتحميل بصيغة PDF

  • نحن ننشر الكتب التي تتوفر بشكل مجاني تماماً على الإنترنت من قبل دور النشر والكُتاب
    فإذا نشر كتاب له حقوق ملكية يرجى أبلغنا عن طريق صفحة إتصل بنا.
  • ويمكنك أيضاً تحميل المزيد من الكتب عبر الرابط هذا تحميل كتب.
  • إذا كان يواجهك مشكلة في تحميل الكتاب يرجى أخبرنا في تعليق لكي نقوم بحل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!