الحفاظ علي المنزل من الحشرات
الحفاظ علي المنزل من الحشرات

الحفاظ علي المنزل من الحشرات

إن الحشرات نافعة للبيئة على نحو أو بآخر وغير ممكن التنازل عنها ولكنها ليست مكان ترحيب في البيت لكونها مزعجة ومقرفة أحيانا.

العديد مننا يستمتع بفصل الصيف و اجواءه الجميلة و مع دخول فصل الصيف تنتشر الحشرات، العديد من الحشرات المنزلية بصورة هائلة وقد تكون تلك الإشكالية من اكثر الامور المزعجة لكل ربة بيت حيث تنتشر الحشرات بصورة هائلة في منزلك نتيجة لـ صعود درجة السخونة و قد لا تستطيعين الهيمنة عليها لاعدادها او لانتشارها في مختلَف انحاء البيت, واذا تشعبت وتوسّعت سوف تنتشر الامراض ويكون افراد العائِلة اكثر عرضة للامراض الخطية التي تسببها الحشرات ويجب في الوضع القضاء عليها كلياً حتى تتفادي وجود الامراض والفيروسات بمنزلك والوقاية من الحشرات.

وغالبا ما يسارع الإنس إلى شراء المبيدات الضرورية للتخلص من الحشرات والتي تتضمن على عناصر تضر بالإنسان والحيوانات الأليفة. ولكن هنالك أساليب أفضل لمنع الحشرات من الدخول إلى البيت من دون الاحتياج لاستعمال المواد الكيميائية المؤذية بالصحة ويمكنكم تجنب ذلك بالاعتماد علي شركة رش مبيدات بالرياض.

 

 

اعشاب تقضي علي الحشرات

وتعد الأعشاب إحدى أفضل الأساليب للتخلص من الحشرات، حيث يبقى الكثير من الأعشاب المعروفة بأنها تفرز مواد طاردة للحشرات. على طريق المثال، رائحة الأعشاب العطرية.

ويعتبر النمل من الحشرات المتطفلة الأكثر شيوعا في البيت. وأسهل أسلوب للتعامل معها تكون بواسطة بخ عصير الليمون أو الخل في أركان البيت. ذلك إضافة إلى ذلك النعناع والأعشاب العطرية الفعالة التي تبقي النمل بعيدا عن البيت، حيث يمكن وضع عدد يسير من أوراق تلك النباتات على حواف النوافذ أو حتى زرعها في مواجهة البيت.

كما يمكن زراعة الأرجواني الزهر purple flower ونبتات الفلفل الحار التي تعتبر أدنى عطرية ولكن من الممكن أن تسهم في إبعاد الحشرات عن البيت.

وإن كنت ترغب في الاستحواذ على ليلة خالية من البعوض المزعج، فعليك بوضع الليمون وأوراق الليمون على شرفة البيت فضلا على ذلك بلسم الليمون الذي يزرع في الحدائق، وهو يشبه النعناع ويمكن وضعه ايضا على الجلد لصد الحشرات القارضة.

كما يصد النعناع إلى حاجز عظيم أي شيء، والأمر يشمل الذباب. وثمة عدد من الأعشاب المذكورة بالأعلى النافعة أيضاً في طرد الذباب، فضلا على ذلك الريحان وإكليل الجبل والخزامى.

ويقال أن النفتالين ذا الرائحة الغريبة يُعد الكيفية الأكثر شيوعا في طرد حشرات الملابس، حيث يتم وضعه بين الملابس. ولكن ثمة أسلوب طفيفة وأفضل للدفاع عن الألبسة من العت، وهي أن تضع كيسا صغيرا يحوي الخزامى (اللاوندة) والنعناع وإكليل الجبل والقرنفل والقرفة في خزانتك، وبالتالي تتخلص من حشرات الألبسة وتحصل على رائحة عطرية جميلة أيضاً.

وثمة أشياء أخرى تَستطيع القيام بها في منزلك للمحافظة على النظافة ومنح اجتياح الحشرات، حيث يلزم استظهار المأكولات والمشروبات مقفلة بإحكام حاد، مثل السكر والدقيق. وأيضا غسل الأطباق الملوثة على نحو دائم والحفاظ على نظافة البنوك الصحية في الحمامات.

 

 

 

حشرات البيت

و من اهم الحشرات انتشاراً بالبيوت , حشرات البيت
الصراصير , النمل الابيض, النمل الاسود , بق الفراش , العته , الذباب , الابراص , الفئران , الناموس

اليوم نقدم الي كل سيدة تبحث عن بيت خالي من الحشرات بعض أساليب الوقاية من الحشرات حيث ان الوقاية خير من الدواء فالحفاظ علي البيت من الحشرات قبل دخولها افضل بكثير من تواجد الحشرات و البدء في مكافحتها.

 

الحفاظ علي المنزل من الحشرات
الحفاظ علي المنزل من الحشرات

اليكي بعض التعليمات للحفاظ علي منزلك والوقاية الحشرات

فالعموم يلزم ان تبقي منزلك نقي بافضل الأساليب التي تكفل لكل نظافة كاملة لكافة اركان منزلك لعدم تراكم اي اوساخ يمكن ان تصبح بيئة مناسبة للحشرات, فالتنظيف هو اكثر الأساليب المحافظة على البيت من الحشرات وايضاًً حراسة من البيت من الجراثيم والاوساخ ويمكنك قراءة تعليمات خاصة بشكل كبيرً عن تطهير بيوت بأساليب صحيحة.

 

التحقق من تعرض منزلك و جميع القاعات به الي ضوء الشمس الذي يُعد العدو الاكبر لكثير من الحشرات المنزلية, فالشمس مصدر طاقة طبيعي ووقاية طبيعية من الجراثيم ومن الحشرات, حيث ان الحشرات تعرف بانها تحب ان تقطن في الاماكن المظلمة اما دخول الشمس الى البيت يجعل الحشرات لا ترغب في التواجد بهذا البيت اطلاقاً ومن ثم تذهب للبحث عن موضع اخر مظلم وغير نقي.

التخلص اللحظي من اي مهملات او قمامة بالبيت ووضعها في وعاء محكم الغلق لعدم تسلل الحشرات اليها, وهذا لان القمامة هي بواقي الغذاء وبواقي استخدامتنا اليومية فيما يتعلق لنا, ولكن فيما يتعلق للحشرات فهي تعد كنز عظيم فالحشرات تجد طعامها في القمامة والاماكن التي وجدت بها القمامة وجدت بها انوع كثيرة بشكل كبيرً من الحشرات والجراثيم وانتشار الامراض.

الحرص علي تطهير الاواني و الاطباق فور اتمام استعمالها لعدم تراكم الاوساخ بمطبخك, فلا يلزم ترك الاواني المستخدمة في الغذاء غير نقية لفترات طويلة لان بواقي الأكل اللازقة بهذه الاواني ستقوم الحشرات بالتغذي عليها وبذلك سوف تجد هذه الحشرات ان ذلك هو المقر الملائم للمعيشة

 

 

تطهير الاواني للوقاية من الحشرات

التحقق من غياب اي شروخ او فراغات في الحوائط او الاسقف بمنزلك لعدم دخول الحشرات منها لان هذه الفتحات تكون السبب في دخول الفئران والصراصير

التحقق من وضع الاسلاك علي النوافذ و الشرف حتى لا يدخل الحشرات المتواجدة في الخارج داخل البيت مثل الناموس والحشرات الطائرة والحشرات الزاحفة اذا كنت ساكني الوحدات السكنية ذات الادوار المتدنية
كل هذه التعليمات يلزم الاخذ بالاعتبار بها لان اهمالها يكون السبب في اصابة البيت بالحشرات المزعجة التي تكون السبب في انتشار الامراض وخوف افراد العائِلة منها الأمر الذي تسبب الذعر, وبما ان المملكة المملكة السعودية معروفة بالمناخ الصحراوي فيكون أهالي المملكة اكثر عرضة من اي دوبة اخرى بالحشرات الصحراوية

اما اذا كانت هناك حشرات بشكل فعلي بمنزلك فيجب القضاء عليها مباشرة قبل ان تتكاثر وتتكاثر ولا تعرف الهيمنة عليها في أعقاب هذا, فالحشرات اذا وجدت البيئة المناسبة لها للعيش فلا تتركها بيسر وبيئتها المناسبة هو عدم النظافة والظلام وعدم التهوية وتواجد الاتربة والجراثيم لهذا يلزم تطهير البيوت دائما حتى تشعر هذه الحشرات بان ذلك البيت ليس بيئتهم المطلوبة

ويمكنكم كذلكً مناشدة المعاونة من ارخص شركات رش المبيدات الموجودة بالمملكة المملكة السعودية, ونحن في موقع البيت اكبر دليل لشركات مكافحة الحشرات و رش المبيدات بالمملكة السعودية نقدم لكم افضل مؤسسات مكافحة الحشرات في مختلف مدينة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!