الاستسلام للفشل والاكتئاب

الاستسلام للفشل والاكتئاب

ربما لا يوجد أسوأ من تملك اليأس من النفس البشرية، اليأس الذي يجعلك تستسلم للفشل والاكتئاب، ربما يجعلك تفعل ما أسوأ من ذلك من أموار لا أحب أن أكتبها الآن في هذا الموضوع، ولكن بالطبع أنتم تعرفونها!

يبدأ المرء بتنازل بسيط، ثم تتحول حياته كلها إلى استسلام. – أحمد خالد توفيق

الخطوات الأولى لفهم الاستسلام للفشل والاكتئاب

  • أولاً: يجب أن نضع فكرنا وعقلنا على المشكلة التي نوجهها، وهي الاستسلام للفشل مما يؤدي إلى أكتئاب من ثم أمور آخري..
  • ثانيًا: يجب الاعتراف بالحق ولكن المشكلة الحقيقية التي سوف توجهها في هذه النقطة هي فقدانك للحق أو عدم اليقين التام به، وهذا يجعلك تائهه وسط القطيع، والحقيقة إني أكتب هذا الموضوع خاص بمشكلة الاستسلام للفشل وليس البحث عن الحقيقة.
  • ثالثًا: أستخدام كل الوسائل التي بإمكانك للتغيير للأفضل.
  • رابعًا: أعلم أننا كلنا فاشلون، ومن تره نجاحاً في هذه الحياة ربما ينظر له الآخرين بالفشل أو ربما هو يصف نفسه بالفشل.
  • خامسًا أكمل باقي المقال، لكي تفهم.

الاستسلام للفشل

أولًا يجب أن تعرف وتحدد ماهو النجاح؟ وهل أنت ألآن فاشل بالفعل؟ تأمل في حياتك عزيز القارئ وأعرف أولًا ماهو مقياس النجاح لكي تحدد هل أنت فاشل أم ناجح أم شخص عادي في منطقة واسطة بينهم، من ثم اقرأ هذا الموضوع الخوف من الفشل لكي تفهم جيدًا مخوفك، وتصحح أهدافك، من ثم قم بالعمل على تحفيز النفس اتجاه الأعمال، وهُنا يجب أن تعرف ما هو النجاح الحقيقي، فنوضح بعض الأمور عن النجاح.

3 كتب عن الفوركس_Forex

ماهو النجاح

لآن كل شيء يعرف بمضاده فيجب أن نتحدث أيضًا عن النجاح عكس الفشل، فكلنا نريد أن ننجح في حياتنا، في الحقيقة وعن واقع ليس كُلنا!، فيوجد من يسير مع القطيع عمدًا، ويوجد من يعلم ولم يعمل بما يعلم، ويوجد من لديه الكثير من الأعمال ويتملكه اليأس.. إلخ، معظمنا نريد النجاح لكي أكون منصف أكثر، ولكن ما ينبغي معرفته هو ما هو النجاح حقاً؟، هل هو الثراء والشهرة؟ هل هو الزهد في الحياة؟ أم هو الوسط بينهم؟ نحن كبشر نحب المال كفطرة داخلية ولكن الأمر الآن تحول إلى من يملك مال أكثر في حين يوجد أشخاص لا يملكون قوت يومهم.

الاستسلام للاكتئاب

مبدئيًا الاكتئاب يصنف كمرض عضوي من قبل منظمة الصحة العالمية، فإذا كان شعور الاستسلام للفشل والاكتئاب مؤقت فلست بحاجة إلى طبيب، ولكن بحاجة إلى تغيير الفكر وأسلوب الحياة والأفعال التي تفعلها على مدار اليوم، ولكن إذا كان شعور الاستسلام للاكتئاب دائم، فهُنا أنصحك باستشارة طبيب متخصص في علم النفس، ولكن ماذا تفعل إذا كان مرقت هذا ما سنتحدث عنه في الفقرات القادمة.

كتب تساعدك على مقاومة الاستسلام للفشل والاكتئاب

المرء نتاج ما يقرأ

سمعت هذه المقولة من في فيلم لم أتذكر أسمه بعد، ولكني أتذكرها جيدًا، لآنها حقيقة، وتلمس الواقع، في الحقيقة ما يغير فكر ومعتقدات وتركيبة العقل لدى الإنسان هي الكتب وأيضًا ما يشاهده، لآن كل ذلك يكون صورة في عقلك الباطن أو كما يسمى أللأواعي واللاشعور، فإذا قرأت كتب في تطوير الذات، ستجد نفسك تلقائية تحب أن تطور من نفسك، وتسعى للنجاح، وتولد لديك حافز أيضًا لذلك، على الجانب الآخر إذا أردت أن تكون تافهاً فقط شاهد فيديوهات للتافهين على منصة يوتيوب مثلاً، وللتوضيح أكثر الطبيب لكي يكون طبيبًا يقرأ كتب في التخصص الطبي، المهندس كذلك، كل من يريد أن يصبح شيءٍ يبحث عن سبل الحلول له، وهُنا يأتي دوري في أني أشاركم كتب تساعدك على مقاومة على الاستسلام للفشل والاكتئاب، وهي كتب في تخصص تطوير الذات وتغيير بعض المفاهيم، أشاركم خمس روابط لخمس كتب قد يغيروه حياتك، ونفسك إتجاه الإستسلام.

  • كتاب الحرب على الكسل وهو كتاب للدكتور خالد أحمد أبو شادي، ويشاركم فيه طرق عديدة للحرب على الكسل ومقاومة النفس أتجاه الأعمال.
  • كتاب التهم هذا الضفدع (ابدأ بالأهم ولو كان صعباً) وهو كتاب لمؤلف كتب تطوير الذات والمتحدث التحفيزي برايان تريسي.
  • كتاب الذاكرة الفائقة وهو كتاب لمدرب العقل غريغور شتاوب ويشرح فيه الكثير الأمور التي تفيدك عن العقل وكيف يعمل وكيف تستغل ذاكرتك في تطوير نفسك.
  • كتاب أربعون وهو كتاب للإعلامي أحمد الشقيري، ويتحدث في عن أمور كثير في بناء الشخصية وتغيير النفس بالاعتماد على الخلوة.
  • كتاب خواطر شاب وهو أيضًا لمؤلفة أحمد الشقيري ويعد من أفضل الكتب التي تخاطب الشباب العربي.

وإذا كان لديك اقتراح لكتب آخري أخبرنا بها في التعليقات.

وبالنهاية عزيز القارئ أتمنى أن يفيدك الموضوع، وبعض الكتب التي شاركتها معك، وإذا كان لديك تجربة في مواجهة الاستسلام للفشل والاكتئاب يمكنك أخبرنا بها، وللعلم أيضًا لا يوجد شيء يحدث في يوماً واحد وأنت لا تتغير في يوم واحد، ولكن المهم هو الموصلة للوصول لأهدافك، وعدم الاستسلام الذي يؤدي بك إلى الفشل في الحياة من ثم الاكتئاب، فكن صبورًا.

كلام كتب على اليوتيوب

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!