أهم نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية

أهم نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة

تحدثنا كثيراً عن تعليم اللغة الإنجليزية وذلك يرجع إلى أهميتها تعلمها لأبنائنا في الوطن العربي، الكبار والصغار، وأيضاً هي اللغة الأساسية في العالم وهي أساس لغات آخرى مثل لغات البرمجة، وغير ذلك من الأبحاث العلمية، والثقافة العامة، ولهذا نقدم لكم في موقعنا “كلام كتب” أهم نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية تجعلك تتعلم بشكل أسرع وأسهل.

التحدث باللغة الإنجليزية بدون خوف

من أكبر المشاكل التي تواجه الناس في بداية تعلم اللغة الإنجليزية، الخوف من الوقوع في الخطأ أثناء التحدث، الخوف من نطق بعض الكلمات بشكل غير صحيح، أو الخوف من شعور بالغباء إذا أخطئوا في النطق أمام الناس، وهذه يدفعهم لعدم التحدث مطلقاً وذلك يأثر على التعلم فيجب التحدث والتعلم من الأخطأ. ولكن مال الحل؟ كتبنا موضوعاً كاملاً لحل هذه المشكلة يمكنك الدخول عليه عبر الضغط على الكلمات التالية:

لا تستخدم الكثير من المصادر في التعلم!

من أهم نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة في العصر الحالي، حيث يوجد الكثير من الخدمات لتعلم اللغة الإنجليزية أون لاين، وتوجد منافسة شديده بين الكثير من المواقع والقنوات والتطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية، وكل هذه قد يسبب لك تشتت في التعلم، لآن هذه المصادر لا تعتمد على منهج واحد أو أسلوب واحد لتعلم اللغة الإنجليزية، ولهذا أنصح عزيز القارئ أن لا تنوع المصادر في البداية، وأن تحاول أن تجرب أولاً ثم تكرار أن تستمر معه في التعلم أم لا، وهذا يرجع إلى تجربتك مع من تعلمت معه، أم إذا كنت تتعلم من مراكز آخرى فهنا يجب ان تبحث عن رائي العملاء وتجاربهم مع تلك المراكز التي تعلم اللغة الإنجليزية.

الأهتمامات الأولوية في تعليم اللغة الإنجليزية

الكثير من الناس في بداية دراسة اللغة الإنجليزية يهتمون بالنطق مثل أصحاب اللغة الأم، أكثر من فهم القواعد ومعرفة الكلمات الجديدة، بالطبع الأهتمام بالنطق مهم ولكن هل مهم في البداية؟ هل مهم قبل أن تفهم القواعد الأساسية؟ وأن تكون وصلت لمستوى مقبول في اللغة الإنجليزية من حفظ كلمات ومعرفة قواعد اللغة الإنجليزية، ولهذا يجب أهتمامك الأول هو معرفه بعض الجمل والكلمات ثم معرفة القواعد، ومن ثم تهتم بالنطق على حسب اللهجة سواء الأمريكية أو البريطانية.

الأستماع إلى أصحاب اللغة الإنجليزية الأصليين

الكثير من معلمي اللغة الإنجليزية في الوطن العربي، تعلموها كلغة ثانية، ثم أجتهدو حتى يستطيعوا تدريسها، ولكن يوجد الكثير من المدارس والمراكز تعتمد على استجلاب مدرسين من أمريكا آي أصحاب اللغة الأم، وبالطبع هذا لآنهم يتحدثون بانسيابية طبيعية، وذلك له تأثير على الطلاب، ولذلك أنصح بالأستماع كثيرًا لأصحاب اللغة الأم، وهذا أيضاً يقوي مهارة الإستماع لديك، ويمكنك أن تستمع لهم عبر مشاهدة الأفلام الأجنبية والتركيز في نطق الممثليين، ومشاهدة البرامج التليفزيونية الأجنبية وما غير ذلك.

تمارين وأختبارات اللغة الإنجليزية

ما يثبت أتقانك للغة الإنجليزية؟ كون واقعي ما يثبت هذه أختبارات وشهادات اللغة الإنجليزية، وهذه الذي تحصل عليه بعض بعض الوصول لمستوى جيد في اللغة الإنجليزية، ولهذا يجب أن تهتم بالتمارين والاختبارات من البداية حتى وصولك لمستوى محترف في اللغة، وهذا سيكون له دور كبير في تطويرك وتعلمك للغة الإنجليزية، ويحسن من أدراكك في تغير مستواك مدى تحصيلك في اللغة، ويجعلك تتطور أسرع وتتعلم بشكل أفضل، وأحب أن أتي إليكم بفيديو للأستاذ إبراهيم عادل يوضح في كيفية تعليم اللغة الإنجليزية من البداية حتى الأحتراف وما هي أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية بالترتيب، طريقة مكونه من 12 خطوة ولكني أعتقد إنها أهم نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة، وأنتم إذا شاهدتها مارائيك وإذا لم تشاهدها شاهد واترك لنا رأئيك في تعليق.

بالفيديو كيفية تعليم اللغة الإنجليزية من البداية حتى الأحتراف

أهم نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!