التصنيفات
اقرأ من الكتب

أقتباسات وأقوال الدكتور أحمد خالد توفيق

إليكم من موقع كلام كتب أقوال وحكم للدكتور أحمد خالد توفيق (العراب) ولد 10 يونيو 1962م تُوفي يوم 2 أبريل 2018 وهو أديب وطبيب لقب بالعراب، ومن أكثر الكُتاب تأثيرًا في الشباب والأشهر في أدب الفانتازيا وأدب الشباب والخيال العلمي.

أقوال أحمد خالد توفيق

المتأخرون إنهم الأشخاص الذين لا يبالون بالوقت ولا التأخر عن المواعيد ، ويملكون درجه شنيعة فاضحة من السلام الداخلي ، كُل شيء مع هؤلاء القوم يستغرق وقتا أطول من اللازم ، يأكلون في ساعات، ويصحون في دهور ، يدخلون الحمام في قرون، ويستيقظون في سنين.

للأبد ؟ ماذا ؟ ستظل تحبني للأبد ؟ حتى تحترق النجوم وحتى تفنى العوالم ، حتى تتصادم الكواكب، وتذبل الشموس ، وحتى ينطفئ القمر، وتجف البِحار والأنهار ، حتى أشيخ فتتآكل ذكرياتي ، حتى يعجز لساني عن لفظ إسمك ، حتى ينبض قلبي للمرة الأخيرة ، فقط عند ذلك ربما أتوقف ، ربما.


لا أطيق أن يسخر أحدهم من ذكائي ، إسخروا من شكلي ، من ثيابي ، من سيارتي ، من أنفي ، لكن لا تسخروا من عقلي من فضلكم فهذه إهانة بالغة.

هل هو حب ؟ لا ليس حباً بالتأكيد ، لكن الهشاشة النفسية تجعلك تتشبث بأي إنسان وتشعر بأنك تهيم به حباً.

كنتُ أظُن أنّ الذي يحبُّني سيحبُني حتى وأنا غارقٌ في ظلامي، حتى وأنا ممتلئ بالندوب النفسية، حتى وأنا عاجزٌ عن حُب نفسي، سيحبُني رغمًا عن هذا، ولكن لا ، فلا أحد يخاطر ويُدخِل يدهُ في جُب البئر ، الظلام لنا وحدنا.

كنت اتساءل لماذا يختار الموت افضل من فينا ؟ ولكنني وجدت الإجابة مؤخراً في كلمة احدهم ، لانهم نجحوا في الامتحان مبكراً ، فلا داعي لوجودهم.

مُشكلة المرأة أنها لا تُقابل الرجال المُناسبين إلا بعدما يكونون قد تزوجوا من إمرأة غير مناسبة, وهم لا يجدون المرأة المناسبة إلا بعدما يَكُنَ قَد أنجبنَ ، هُنا تَبرز المُشكلة.

العطاء من دون حب لا قيمة له ، والأخذ من دون امتنان لا طعم له.

عدد الحمقى والأوغاد الذين يقابلهم المرء كل يوم لا نهاية لهم, يبدأ بأول وجه يراه في مرآة الحمام صباحا ، وينتهي بآخر وجه يراه في مرآة الحمام ليلاً.

ستكون مشاهد جنازتي جميلة ومؤثرة لكني لن أراها للأسف برغم إنني سأحضرها بالتأكيد.

عبقرية هي الفتاة التي تجيد التفرقة بين الدلال والميوعة! لو قابلتها يا بني فلتتبعها إلى آخر العالم.

أقتباسات أحمد خالد توفيق

في عالمنا لو كُنا سنصغي لكُل هراء نسمعهُ ، فلن نجد وقتاً لأي شيء آخر.


ديسمبر هو رائحة النهاية مختلطة برائحة البداية ، هو الشعور بأن مرحلة سيئة توشك على الانقضاء ، هو الأمل الزائف أن الأمور ستتغير بإنتهائه ، أن ما بعده عام جديد بحظ لربما سعيد.


في حياة كل منا أشياء ثمينة جدًا، لكنها تجعل الآخرين يتهموننا بالتفاهة أو الضحالة أو الجنون إذا عرفوا بها، و نتهمهم نحن بالغباء و تبلد المشاعر عندما يبدون سخريتهم.


هناك من يحبون الجدل لمجرد الجدل ، ويجب أن أعترف أنني طيلة حياتي الطويلة لم أر شخصا يقتنع برأي شخص آخر بعد أي جدال ، أتمنى لو وجدت الشخص الذي يقول في تواضع معك حق ، لقد كنت مخطئا.


لا تعارك من أجل إنقاذ شعور ، تعلم فن الاكتفاء.


جرب الكلام على نفسك قبل أن ترميه في نفوس الآخرين.


الموت يأتي بسرعة فائقة فلا تراه قادما ، ومن ماتوا لم يجدوا فرصة ليخبروا الآخرين بهذا.


للأسف ، بعض البشر لم يتعلموا من الكرة الأرضية سوى اللف والدوران.

وأنا يا رفاق أخشى الموت كثيرًا، ولست من هؤلاء المدّعين الذين يردّدون فى فخر بطولي نحن لا نهاب الموت، وكيف لا أهاب الموت وأنا غير مستعد لمواجهة خالقي، إنّ من لا يخشى الموت هو أحمق أو واهن الإيمان.


الحقيقة أنني أنهار يوميا عدة مرات ، وأنهض ، أُرمِّم روحي دون أن يدري أي أحد بما يجري داخلي ، وهذه ميزة أن تُتقن التظاهر بالثبات.


النسيان بالنسيان والبعد بالبعد وأنا لنفسي وأنت لأمثالك.

الرجل يبحث عن فتاة جميلة مهذبة طيبة ، ما إن يجدها حتى يكافئها على تميزها بأن يهديها نفسه ، من قال إنك جائزة يا أخي !

الإكتئاب مرض لعين , والأدهى أنه يتطلب قدراً كبيراً من الذكاء والحساسية لدى المريض كي يصاب به.


النجاح في الزواج لا يحتاج إلى أن تتزوج الشخص الصحيح , النجاح يتطلب أن تكون أنت الشخص الصحيح.


يبدأ المرء بتنازل بسيط، ثم تتحول حياته كلها إلى استسلام.


الحل الوحيد للمشاكل النفسية هو: لا تكن عاطلًا ولا تكن وحيدا.


إن التاريخ يكرر نفسه لأن الحمقي لم يصغوا إليه جيدا في المرة الأولى.


أمقت الصوت العالي بشكل لا يوصف ومن المؤسف أننا محاطون بأشخاص لا يملكون أي موهبة إلا صوتهم العالي.

معظم الناس لا يحبون المنطوي ، ولا يستريحون له بشكل عام ، إنهم يفهمون أن تكون وقحا ، أو أن تكون صاخبا ، أما أن تكون منطويا مُهذبا غامضا فهم يظنون بك الظنون.


بعض الناس ينتمون إلى طراز البغال المتظاهرة بالأهمية ، وقد تعلّمت منذ زمن سحيق أن المتظاهر بالأهمية ليس على أي قدر من الأهمية.


قانون الطابور: عِندما تُغير الطابور فإن الطابور الذي تركته سوف يتحرك أسرع من الطابور الذي إنضممت له

من الخطأ اعتبار النجاح أو الفشل حكراً على وجود أو غياب أحد.


الذين يهددون بالرحيل ، ‏يريدون فقط أن يُطلب منهم البقاء ، أن يشعروا أن وجودهم مرغوب به ، ‏الذين يريدون الرحيل حقا يرحلون دون تهديد.


كل ما يقال الآن قیل من قبل ، لكنھم ينسون ، كلھم ينسون.


الأيام تتسابق كأعمدة النور التي تراها من نافذة قطار.


اقترب من البسطاء ، لأنهم يشعرونك بمعنى السعادة.


أخشى أن استيقظ يوماً في الأربعين لأجد أنني ضيعت حياتي بسبب خيار خاطئ اتخذته وأنا في سن العشرين.

في حياة كل إنسان لحظة .. لا تعود الحياة بعدها كما كانت قبلها.


إن الكذب يتطور مع الزمن ليتحول إلى فن من الفنون الراقية ، وعلينا أن نفهم هذا قبل فوات الأوان.


قلت لها مغضباً: لماذا تميل النساء إلى الرجال الأوغاد الذين لا يوحون بأي ثقة؟ قالت في برود: مثلما تنجذبون معشر الرجال إلى الفتيات المائعات اللاتي لا يعرفن كيف يرعين طفلًا أو يحفظن بيتاً.


ليتنا أنا وأنت جئنا العالم قبل اختراع التلفزيون والسينما , لنعرف هل هذا حب حقاً أم أننا نتقمص ما نراه.


يُرعبهم كَونك مُختلف ، كَونك لا تَشبه تكرارهم.

أعمال شهيرة للكاتب أحمد خالد توفيق

أشتهر من سلاسل الكتب الناجحة التي ألهمت الشباب مثل: فانتازيا وما وراء الطبيعة وسافاري وله عدة روايات شهيرة منها: رواية مثل إيكاروس التي تدور أحداثه عام 2020 وتمتد إلى المستقبل وحازت على جائزة أفضل كتاب في مجال الرواية في معرض الشارقة للكتاب، ورواية يوتوبيا التي أشتهرت حول العالم وترجمت إلى عدة لغات، ورواية شآبيب عام 2018، بالإضافة إلى المجموعات القصيصة مثل: الهول وأكواريل وقصص أخرى وأيضاً بعض الكتب التي تحتوي على مقالات مثل كتاب الغث من القول، ونشر آخر كتاب له “أفراح المقبرة” الذي أصدر بعد وفاتة.

3 كتب عن الفوركس_Forex
أقتباسات وأقوال الدكتور أحمد خالد توفيق

بواسطة كلام كتب

موقع كلام كتب، هنساعدك تقرأ نقوم بتوفير أجمل الروايات والقصص الخليجية الرومانسية وروايات غرام عالمية، مع توفير العديد من المقالات في شتى المجالات من قبل كتاب متخصصون وملهمون، شعارًا هو "الهامك"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.